الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

شاهد .. السيسي: "مش هنلغي الدعم متخافوش ولكن هنعيد تنظيمه"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن الرقم الخاص بالدعم فقط يصل إلى 3 تريليونات جنيه، خلال 3 سنوات وتطوير الريف وتحويله إلى شكل أفضل يتكلف ثلث هذا الثمن تقريبا، بما يعني تغيير أكثر من 50 مليون مواطن في الريف ويحصلون على خدمات من مياه وصرف صحي وحياة آدمية برقم أقل كثيرا.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر، التي نقلتها فضائية “TEN”، اليوم السبت: “مش هنلغي الدعم متخافوش بس هنعيد تنظيمه وأنا أتصدى للقضايا الصعبة مثل التصدي لقضية العشوائيات.. لازم أرتب ورق الدولة دي لكي تكون ذات شأن”.

وتابع أن القرار السهل كان ترك المواطنين في العشوائيات، معلقا: “مناكلش ونعيش في الشكل الآدمي المحترم للمواطنين.. وأنا درست الكلام ده على مدار 50 سنة واكتشفت ضرورة تغيير ثقافة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم”.

وانطلقت قبل قليل مراسم حفل افتتاح عدد من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر  بحضور الرئيس السيسي.

وتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ووفق برنامج الإسكان الإجتماعى اقتراح وتخطيط وطرح مشروعات الإسكان الإجتماعى والإشراف على تنفيذها بغرض توفير مسكن ملائم للمواطنين محدودي الدخل.

ويقوم برنامج الإسكان الإجتماعى بتوفير وحدات سكنية لذوى الدخل المحدود فى المناطق التي يتم تحديدها .

وفى إطار في خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع معماري متميز ومستوى تشطيب جيد للشباب ومحدودي الدخل قامت الهيئة بطرح مشروعات لوحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى في عدد  22 مدينة جديدة بمساحة تصل الى 90م2 للوحدة.

   كما يعمل المشروع القومى للإسكان على توفير 500 ألف وحدة سكنية خلال 6 سنوات (2005-2011) بالمدن الجديدة والمحافظات من خلال عدة محاور بمعدل 85 ألف وحدة سكنية سنوياً ، فيما تم تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة بنسبة 60% من إجمالي وحدات المشروع .

ويعد إسكان الشباب والمستقبل مشروع رائد فى مجال الإسكان حيث بدأت فكرته فى أكتوبر 1995 لتوفير مسكن عصرى للشباب بأسعار مناسبة و يتميز المشروع بالنماذج المعمارية التى ترتقى بالذوق العام وتتلاءم مع روح العصر ولم تزد الارتفاعات عن دور أرضى وأربعة أدوار متكررة وذلك بمساحات ( 100م2 – 70م2 – 63م2).

وتم التخصيص وفقاً لمعايير دقيقة وموضوعية، ويتم التأكد من توافرها وانطباقها على جميع الحاجزين لوحدات المشروع، وذلك لضمان وصول الوحدة لمن يستحقها فعلاً .

   ويهدف المشروع إلى تنفيذ 15636 وحدة سكنية بمساحة 63م2 فى مجموعة من المدن الجديدة ، حيث يمكن توفير الأرض المجهزة بالمرافق و بالمساحات الكافية، وقد أسهمت جمعية المستقبل بجزء من التكلفة من خلال تبرعات مستثمري القطاع العقاري والصناعي وشركات المقاولات و كل القادرين

وحصل مشروع إسكان المستقبل على الجائزة الأولى لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب كأحسن مشروع إسكان عربى منفذ لعام 2001.