السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. رئيس الوزراء: الزيادة السكانية تحد وليست نعمة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية بها مشاكل متراكمة، ولكن للإنصاف يمكن القول إن ظروف الحكومات في العقود الماضية لم تمكنها من اقتحام الكثير من هذه المشكلات، لافتا إلى أن الزيادة السكانية هى أكبر تحد خلال المئة سنة الماضية.

وأضاف رئيس الوزراء، في كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات في مدينة بدر، ونقلته فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم السبت، أنه لا بد من وقفة صارمة مع هذه القضية حتى يمكن الشعور بالمردود الإيجابي للمشروعات المختلفة التي تنفذها الدولة المصرية مؤخرا، متابعا أن الزيادة السكانية عندما تفوق قدرة الدولة على توفير الخدمات والمرافق لها تجعلها تحديا وليست نعمة في هذه اللحظة لكونها تسبب المزيد من المشكلات.

كما تابع رئيس الوزراء أن مصر مشكلتها في عدم قدرة الدولة على مواكبة الزيادة السكانية مما جعل المواطنين لا يشعرون بأي إيجابيات على عكس الفترة الحالية.

وبدأت منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات افتتاح مشروعات سكنية متنوعة من مدينة بدر، وتمت تلاوة آيات من القرآن الكريم فى بداية حفل الافتتاح.

وتشهد مدينة بدر، تنفيذ أول مشروع سكني لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقع علي بعد 10 دقائق فقط من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، والمقرر تسليمها لموظفي الوزارات التي وقع عليهم الاختيار كمرحلة أولي للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وتقع وحدات موظفي الدواوين في العاصمة الإدارية بمدينة بدر، وتحديدًا بمنطقة الـ800 فدان بالتوسعات الشرقية للمدينة، حيث تعد المنطقة من أحدث المناطق التي تتم تنميتها عمرانيًا في مدينة بدر، وتقع أيضًا أمام طريق الروبيكي الجديد، فهي المنطقة الأقرب للطريق الدائري الإقليمي وبالتالي فهي قريبة جدًا من العاصمة الإدارية الجديدة، كما تقع هذه الوحدات بالقرب من مشروع القطار الكهربائي الذي يربط العاصمة الإدارية بمدينة بدر.