السبت 24 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

فريال أشرف تروى كواليس مكالمة الرئيس السيسي بعد ذهبية طوكيو

فريال أشرف
فريال أشرف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

روت "فريال اشرف " أول لاعبة تحرز ميدالية ذهبية لمصر وأول فائزة بالذهبية في منافسات الكاراتية وزن فوق 61 كجم فى تاريخ الأولمبياد ، تفاصيل مكالمة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها عقب الفوز، مؤكدة أنها لم تصدق الأمر في البداية، قائلة: "كانت مكالمة بالدنيا وما فيها، مكنتش مصدقة أصلا.. إحساس لا يوصف، المكالمة أسعدتني جدا، خاصة إنه حقق لي حاجات كتير أهمها أنه أطلق اسمي على محور".

وتابعت: فريال أشرف خلال حوار برنامج "معكم"، الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة cbc، مساء اليوم الجمعة.  "فكرة إطلاق الاسم دي حاجة كبيرة وشرف لأي حد، حقيقي شكرا سيادة الرئيس على الدعم وعلى كل حاجة، فعلا كلامه واللي عمله حسسني بقيمة الإنجاز اللي حققته".

وبسؤالها عما تردد بشأن قيام اللاعبة الجزائرية بعدم مهاجمتها في المباراة التي جمعت بينهما في الأولمبياد، حتى تضمن فريال التأهل، أوضحت البطلة المصرية أنه لم يتم الاتفاق بينهما على أي شيء، بل كانت المباراة مجرد تحصيل حاصل، لأنها بالأصل ضمنت التأهل لنصف النهائي قبل خوض المباراة أصلا، مضيفة: "لأني ضمنت وصولي لنصف النهائي فكنت نازلة المباراة مش عاوزه أجازف بأي حاجة، عشان أوفر مجهودي للمبارتين الأصعب بعد كده.. لكن يبدو أنه كان في روح متبادلة".

وعن بداية مسيرتها في عالم الكاراتيه، أوضحت فريال أنها بدأت ممارسة اللعبة منذ سن 7 سنوات في ثم انتقلت في سن 13 عاما لمركز شباب ، بعدها بدأت قصتها مع المنتخب في عام 2015، لتشارك في أول بطولة عالم في عام 2017، يليها 2018، وفي بطولة 2019 حصدت المركز الأول، فضلا عن مشاركتها في العديد من البطولات الأخرى.