الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

شاهد.. حريق هائل في أكبر جزر اليونان وإرسال طائرات للإطفاء

حرائق الغابات في
حرائق الغابات في اليونان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عرضت فضائية يورونيوز عربية، لقطات يظهر من خلالها، اندلاع حريق جديد في إيفيا، ثاني أكبر جزيرة في اليونان حيث التهمت النيران منطقة الغابات بجنوب الجزيرة وامتدت إلى المنازل المجاورة. وعلى ما يبدو، فالحرائق ظلت مشتعلة بعد 10 أيام من اندلاعها.

وقالت إدارة الإطفاء اليونانية إنه تم إرسال أربع طوافات وست طائرات هليكوبتر إلى جانب 40 عنصرا من رجال الإطفاء وعشر مركبات تابعة لفرق الحماية المدينة للسيطرة على الحريق الذي اندلع في الصباح وسط إيفيا.


لم تتم السيطرة على الحريق
 

وقالت إدارة الإطفاء إنه بحلول وقت متأخر من بعد الظهر، لم تتم السيطرة على الحريق. وقد دمر الحريق الأكبر الذي اندلع في الـ 3 أغسطس معظم شمال الجزيرة وهو أحد أسوأ حرائق الغابات التي شهدتها اليونان.


وقف رجال إطفاء من رومانيا وأوكرانيا وصربيا وسلوفاكيا وبولندا ومولدوفا جنبا إلى جنب مع زملائهم اليونانيين، ولا يزالون يعملون على إطفاء المساحات المشتعلة من حريق إيفيا الرئيسي، الذي أتلف أكثر من 50900 هكتار.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات اليونانية احتراق شجرة زيتون قديمة يصل عمرها لـ2500 عام في جزيرة إيفيا، بسبب حرائق الغابات المستمرة في المنطقة.

وأشارت إلى أن "الشجرة القديمة موجودة في بستان الزيتون في روفيا، وكانت رمزا دائما للمناظر الطبيعية التي ذكرها الجغرافي والفيلسوف القديم سترابو في كتاباته".

وأضافت: "كانت الشجرة كبيرة، ولها جذع عريض بحيث يتسع قطرها لعشرة أشخاص، كما أنها كانت غزيرة بثمار الزيتون حتى سقطت ضحية للحرائق الهائلة".

ونشر أحد الجغرافيين اليونانيين ويدعى أبوستوليس باناغيوتوس الخسارة المأساوية لشجرة إيفيان على موقع "تويتر"، وسرعان ما ترك العديد من اليونانيين ردودا حزينة على تأثير الحرائق.