الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

نائبة بالشيوخ: الرئيس السيسي يسعى باستمرار لتمكين الشباب

الدكتور حياة خطاب
الدكتور حياة خطاب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت الدكتورة  حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ  ان الاحتفال  باليوم العالمي للشباب فكرة جيدة  وتزيد من حماس الشباب الذي يمثل شريحة مهمة في  المجتمع  ويتم إعداده  لحمل الراية.

وأضافت خطاب في بيان اليوم الجمعة:  “ان كلمة  الرئيس عبد الفتاح السيسى  التي وجهها للشباب بهذه المناسبة صادقة ومعبرة لكل مايشعر به المواطن المصري من تقدير واعتزاز بالشباب  العظيم  ويزيد من عزيمتهم من أجل المساهمة في  بناء وطن قوي بسواعد شبابه   والرئيس السيسي  مدرك اهمية دور الشباب  في النهوض بالدولة المصرية واهتمامه بالشباب رسالة الى أن مصر تملك  شباب واعى ومدرك للحياة  السياسية والاجتماعية ويقدر الدور الواجب فعله حتى تظل مصر  في مقدمة الأمم”.


واعربت  خطاب عن سعادتها الكبيرة للسياسة الحكيمة التى  تسعى باستمرار لتمكين الشباب وتخصيص عام للشباب المصرى في ٢٠١٦ وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الاستماع لآرائهم  خلال  منتديات الشباب  "المؤتمر الوطنى للشباب.. ابدع انطلق".

وأشارت إلي حرص القيادة السياسية علي  حضورها والاستماع الي آراء الشباب  ومقترحاتهم والخروج بتوصيات مهمة في كل مؤتمر نفذت واصبحت واقع ملموس  مثل إنشاء الاكاديمية الوطنية للتدريب التي تسعي لتأهيل الشباب علميا وعمليا لتأهيلهم ليكونوا لائقين لتولي مناصب قيادية وتنفيذية في الدولة واطلاق منتدي شباب العالم في ٢٠١٧ الذي يتبادل فيه الشباب الخبرات ويكتسبون رؤي جديدة وصداقات من بلاد مختلفة ومشاركتهم في  المسئولية السياسية والاجتماعية  وتخصيص مقاعد خاصة لهم بمجلسي النواب والشيوخ واعطائهم الفرصة لتقلد  مناصب تنفيذية في كافة اجهزة الدولة من مؤسسات .