الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

لهذه الأسباب.. الأرصاد تحذر من نزول البحر لمدة 3 أيام

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.
وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر شاشة dmc، مساء اليوم الأربعاء، أن أجواء شديدة الحرارة ستسيطر على أغلب أنحاء البلاد غدا الخميس، مشيرة إلي أن درجة الحرارة تتراوح بين 37 و38 في القاهرة.
وحذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نزول البحر خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مؤكدا أن هذا التحذير يرجع لسوء الأحوال الجوية.
وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعها في الأمواج على البحر المتوسط في السواحل الشمالية يتراوح بين متر ونصف المتر إلى 2 متر، لافتة إلى أن هذا الأمر على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.
وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة مازالت مرتفعة الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجوة الحرارة.

وعاشت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية حالة من ارتفاع درجات الحرارة، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر المواطنين من التوجه إلى البحر بسبب ارتفاع الأمواج على الشواطئ، و استمرار الموجة الحارة في البلاد.
وأوضحت الأرصاد الجوية أن منطقة الشرق الأوسط تأثرت بموجة طويلة من الحرارة الشديدة، تسببت في اشتعال الحرائق في تركيا واليونان، ورفعت درجات الحرارة القصوى حاليا في تونس لتسجل العاصمة 49 درجة، كما رفعت درجة الحرارة في القاهرة إلى 43 درجة خلال الأيام السابقة

وفي وقت سابق أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه لا يوجد ارتفاع بدرجات الحرارة بالأسبوع المقبل.

ولفتت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعْد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية إلى أنها مجرد شائعات، حيث إنه بداية من يوم الأحد الماضي وحتى منتصف الأسبوع القادم بدأت درجات الحرارة تنخفض عن الأسبوع الماضي.

وقالت خلال مداخلة ، إن هذا الأسبوع درجات الحرارة ما بين 37 و38 درجة، موضحة أن هذا الطقس مستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، إلا أنها ما زالت أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وطمأنت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين أنه بداية من منتصف شهر أغسطس ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل تدريجي وستعود لمعدلاتها الطبيعية.