الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

لماذا أصبح «دي ماريا» أكثر اللاعبين حظًا في العالم؟

دي ماريا
دي ماريا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصبح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أكثر اللاعبين حظًا حول العالم، حيث لعب مع نجوم الساحرة المستديرة سواء على مستوى الأندية أو منتخب الأرجنتين.

وبات دي ماريا، اللاعب الأوفر حظًا في الفترة الحالية، باعتباره واحدا من نجوم الفريق الباريسي، الذي يضم كيليان مبابي، ونيمار، أحد نجوم اللعبة، بالإضافة إلى المنضمين حديثًا لحديقة الأمراء سيرجيو راموس وليونيل ميسي.

دي ماريا شارك من قبل مع العديد من الأساطير، نرصدها في السطور التالية.

دي ماريا ورونالدو

مع صاروخ ماديرا

كَون دي ماريا ثنائي مميز مع أسطورة كرة القدم البرتغالية، كريستيانو رونالدو، بعد انتقاله لصفوف ريال مدريد الإسباني في صيف 2010، وأسهم في صناعة العديد من الأهداف لصاروخ ماديرا في فترة حصد خلالها على أكثر من بطولة، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني، كأس ملك إسبانيا مرتين.

دي ماريا وروني

مع الجولدن بوي  

وبعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي من ريال مدريد، في 26 أغسطس 2014، ابتسم له الحظ وشارك رفقة الإنجليزي واين روني الملقب بـ «الجولدن بوي»، ليساعد دي ماريا، قائد الشياطين الحمر في تعزيز قوة هجوم الفريق، بالرغم أن هذه الفترة كانت في أواخر أيام لاعب منتخب الأسود الثلاثة في اليونايتد.

دي ماريا وإبراهيموفيتش

مع السلطان

ثم انتقل اللاعب الأرجنتيني في 25 يوليو 2015، إلى باريس سان جيرمان، ليكتب التاريخ أنه شارك مع نجم منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يعد من أفضل المهاجمين في العالم على مر التاريخ.

دي ماريا ومبابي ونيمار

ثنائي سان جيرمان المرعب

ولم يكن دي ماريا يعلم أن مع استمراره داخل حديقة الأمراء، يصنع له التاريخ بتكوين ثلاثي مرعب مع البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

وصل نجم التانجو رفقة هذا الثنائي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2020 أمام بايرن ميونخ الألماني لأول مرة في تاريخ النادي الباريسي بفضل قوة الثلاثي وشراستهم الهجومية.

ويعد دي ماريا محظوظًا في هذا الأمر، لأنه لعب مع نيمار، أغلى صفقة في العالم بانتقاله من برشلونة إلى البي إس جي، فضلًا عن أنه يرافق مبابي أحد أكبر المواهب على مستوى العالم، والذي يتوقع الكثير حول مصيره بارتداء قميص ريال مدريد في الفترة المقبلة، مما يجعله من أغلى الصفقات في تاريخ المستديرة.

دي ماريا وميسي

دي ماريا يستعيد ذكرياته مع ميسي وراموس

ومن المقرر مع بداية الموسم الجديد، أن يلعب دي ماريا مع راموس وميسي في فريق واحد، بعد تعاقد النادي الفرنسي معهما في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبذلك يستعيد أنخيل ذكرياته مع ميسي في المنتخب الأرجنتيني، بعد فوزه ببطولة كوبا أمريكا التي أقيمت مؤخرًا في البرازيل، وتفاصيل حصد أول لقب قاري للمنتخب الأول بأقدام الثنائي المخضرم.

وعاش دي ماريا فترة تحت قيادة الإسباني سيرجيو راموس، عندما كان الأخير قائدًا للفريق الملكي، حصد خلالها على جائزة لاعب العام في الأرجنتين (2017)، ودخل ضمن فريق الموسم لدوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014.