الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

تجهيز 60 غرفة لاستقبال حالات الإجهاد الحراري بالوادي الجديد

الدكتور أحمد محروس،
الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

جهزت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، 60 غرفة على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة؛ لاستقبال حالات الإجهاد الحراري.

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في تصريح خاص للبوابة نيوز، اليوم الأربعاء، إنه جرى تجهيز 25 غرفة بمستشفى الداخلة العام، و 10 بمستشفى الخارجة التخصصي، و 10 بمستشفى الصدر بمدينة الخارجة، و 10 بمستشفى الحميات بالخارجة، و 5 بمستشفى الفرافرة المركزي، فيما جرى رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالات الإجهاد الحراري، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة بالوحدات الصحية وتجهيز فرق طبية، لافتاً إلى أن الفرق الطبية من أطباء وطاقم تمريض، مدربة على مواجهة مثل هذه الحالات وجرى الاستعداد لها جيدا.

وأوضح محروس، أنه جرى تجهيز الغرف من خلال تركيب مراوح ومبردات هواء لاستقبال حالات الإجهاد الحراري، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد الفترة الحالية.

وأشار محروس، إلى وضع خطة تتضمن التنسيق بين المستشفيات ومرفق الإسعاف؛ لاستقبال أي بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري، والتعامل الفوري معها، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات بالمدن والوحدات الصحية القروية.