الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

«تنشيط السياحة»: تطورات كبيرة في القطاع خلال الـ 6 سنوات الماضية

السياحة الروسية
السياحة الروسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه خلال الخمس أو الست سنوات الماضية حدث تطورات كبيرة جدًا في قطاع الأعمال السياحي، سواء بالخدمة أو المشاريع الجديدة أو الغرف الفندقية التي تم إضافتها، أو في عدد المطارات التي تم تطويرها أو افتتاحها.

وأضاف "علام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية في خلال الإطار العام شهدت طفرات قوية جدًا في تطوير البنية التحتية للدولة، موضحًا أن قطاع الأعمال السياحي كان جزءًا من تلك المنظومة.

وتابع، أن عام 2019 شهد الوصول إلى أعلى مدخولات سياحة في تاريخ مصر، حتي مع عدم وجود السياحة الروسية، موضحًا أنه تم العمل عقب انقطاع السياحة الروسية على استراتيجية تنويع مصادر الأسواق المصدرة للسياحة، قائلًا: "نجحنا في ذلك في عام 2019، واجتذبنا سياحة من دول كثيرة لم تكن تأتي لمصر".

وأردف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، انه عقب جائحة كورونا تم العمل مع وزارة الصحة والطيران المدني لإقرار ضوابط الإجراءات الاحترازية لعودة السياحة والطيران، مؤكدًا أن مصر من أوائل الدول السياحية عالميًا أن تفتح أبوابها للسياحة وقد تكون متفردة في أننا لم نغلق عقب الفتح.

وأوضح، أن الطاقة الفندقية الموجودة فى مصر الأن تستطيع أن تستوعب عدد سياح كبير، لافتا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الفنادق في الفترة الماضية بدأ بفتح أبوابه واستقبال السياحة الروسية وغيرها.