الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

خاص| القنصل الروسي يتوقع عودة السياحة لمصر لما قبل 2015

القنصل الروسي فيكتور،
القنصل الروسي فيكتور، خلال تصريحات خاصة للبوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال القنصل العام الروسي في البحر الأحمر، فيكتور فوروبايف، إنه يتوقع رجوع السوق الروسي بقوة إلى السياحة المصرية خلال شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا عودة السياحة الروسية إلى ما كانت عليه قبل عام ٢٠١٥.

 

وأكد القنصل، أن السياحة المصرية تعافت بشكل كامل، وذلك في إطار الجهود التي بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة السابقة في القضاء على الإرهاب، ووضعها على قوائم البلاد الأكثر أمانا في العالم خاصة حربها على الإرهاب واقتلاعه من جذوره والقضاء عليه في شتى صوره.

وأضاف القنصل، في تصريحات خاصة لـ " البوابة نيوز" أن مدينة الغردقة، استقبلت أولى الرحلات الروسية الإثنين الماضي، مشيرا إلى وصول ٨٠٩ مواطنين روسي للمدينة، بواقع رحلتين.

وأوضح القنصل الروسي، أنه تم التنسيق ما بين شركات الطيران المصرية "مصر للطيران" والروسية،  على تسيير عدد ٩ رحلات أسبوعية من روسيا مطار "موسكو"  إلى مدينة الغردقة بواقع ٥ رحلات من شركة مصر للطيران و ٤ رحلات من شركة الطيران الروسية.

وأشار القنصل، إلى أن زيادة أعداد الوافدين من السياحة الروسية إلى مصر، لافتا إلى حصول ثمانية شركات سياحية روسية قد حصلوا بالفعل على موافقات السلطات المختصة الروسية، مما يسهم في زيادة أعداد السياح الروس للأراضي المصرية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكان قد استقبل مطار الغردقة الدولي، أول أمس الإثنين رحلتين قادمتي من مطار موسكو، وعلى متنهما ٨٠٩ راكب، وذلك في أولى الرحلات الروسية إلى مدينة الغردقة عقب انقطاع دام قرابة الـ٦ أعوام منذ عام ٢٠١٥ إلى ٢٠٢١.