السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

بعد مظاهرات الدوحة.. بدر الدين: الجزيرة تبيع الشعب القطري

د. اكرام بدر الدين
د. اكرام بدر الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتقد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أداء قناة الجزيرة القطرية، تجاه التظاهرات التي تعم الإمارة، ضد قانون الانتخابات الجديد، الذي أصدره تميم بن حمد.
وقال: "شعار قناة الجزيرة هو الرأي والرأي الآخر، لكنها بكل تحيز تتعمد تجاهل ما يجري على مقربة من مقرها في قلب العاصمة القطرية الدوحة، وكأن المحتجين ليسوا من أبناء قطر".
ولفت إلى أن تجاهل قناة الجزيرة مجرد الإشارة إلى الأزمة التي تعيشها البلاد، بسبب قانون الانتخابات العنصري، الذي أصدره تميم بن حمد، يدل على أنها قناة موجهة، لا تعمل إلا لصالح الأسرة الحاكمة في قطر دون غيرها.
وأشعلت شروط الترشح لانتخابات مجلس الشورى في قطر، التي تضمنها قانون أصدره الأمير تميم بن حمد، انتفاضة شعبية، عمت على أثرها المظاهرات شوارع البلاد.  
ووفقا لمواد القانون الجديد، يتمتع بحق الانتخاب أعضاء مجلس الشورى كل من كانت جنسيته الأصلية قطرية، وأتم 18 سنة ميلادية، على أن يستثني من شرط الجنسية الأصلية كل من اكتسب الجنسية القطرية، بشرط أن يكون جده قطريا، ومن مواليد دولة قطر.
ونص القانون على أنه يتعين أن يكون المرشح لعضوية مجلس الشورى ذا جنسية قطرية أصلية، وألا يقل عمره عند إغلاق باب الترشح عن 30 سنة ميلادية.