الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السياحة تحتفي بوصول الروس.. ورود وهدايا تذكارية ورحلة مجانية للقاهرة

احتفال وصول الرحلات
احتفال وصول الرحلات الروسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنظم هيئة تنشيط السياحة، برئاسة أحمد يوسف، رحلة "أوفر داي" ليوم واحد، للسائحين الروس الذين وصلوا على متن أول رحلتي طيران مباشر للغردقة وشرم الشيخ، وتنطلق الرحلة صباح الأربعاء لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف بالقاهرة الكبرى.
وقررت الهيئة، تنظيم الرحلة مجانا لأولى أفواج الروس السياحية، للتعريف بالتطورات التي شهدتها المناطق الأثرية بالقاهرة والجيزة، ومتحفي الفسطاط والمتحف الكبير، وذلك تعبيرا عن ترحيب مصر بعودة السياحة الروسية، واستئناف الطيران المباشر مع المنتجعات المصرية.
وفي سياق متصل، صرح تاراس ديمورا، الرئيس التنفيذي لشركة TUI Russia منظمة الرحلات، بأن الشركة أوفدت المجموعة الأولى لها من السائحين الروس إلى الغردقة على متن رحلة مصر للطيران، صباح الاثنين، واستقبل الضيوف الروس الذين طال انتظارهم بالزهور والهدايا، مشيرا إلى استمرار تسيير رحلات الشركة لمصر حتى 27.03.2022.
وأضاف ديمورا، في تصريحات لموقع تور بروم الروسي: "إن عودة الرحلات الجوية المباشرة إلى منتجعات مصر حدث طال انتظاره، فالسياح يحبون الاسترخاء في الغردقة وشرم الشيخ ليس فقط بفضل نظام الإقامة الشاملة، ولكن وقع الملايين من الروس في حب البحر الأحمر وجماله المذهل".
من جانبها، قالت وزارة السياحة والآثار، إنه فى إطار استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية، استقبلت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أولى الرحلات السياحية الروسية القادمة إلى مدينة الغردقة، وذلك بحضور مسئولي وزارة السياحة والآثار ومكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالغردقة.
ورحبت مساعد الوزير، بالسائحين، وقدمت لهم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية باللغة الروسية لهم، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وضوابط السلامة الصحية.
وتحدثت معهم عن المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من منتجات سياحية وأنشطة مختلفة يمكنهم الاستمتاع بها طوال فترة أجازتهم بمصر.
وأشارت مساعد وزير السياحة، إلى أن الفوج السياحي الروسي أعرب عن سعادته بعودته مرة أخرى إلى المنتجعات السياحية المصرية بالبحر الأحمر لشغفه بها حيث يستمتع خلال زيارتها بشواطئها المشمسة ومناظرها الطبيعية الخلابة وجوها الدافئ والأنشطة البحرية المختلفة التي يعشقونها.
وأضافت أن الفوج الروسي سيقوم خلال زيارته لمصر  بالقيام بجولات سياحية وثقافية وترفيهية، بالإضافة إلى زيارة مدينتي القاهرة والأقصر لزيارة المعالم السياحية والأثرية بهما للتعرف علي الحضارة المصرية العريقة مما يجعل تجربتهم بمصر تجربة لا تُنسى في ظل شغف السائح الروسي بالمقاصد السياحية المصرية.
وأضافت أن ردود أفعال هؤلاء السائحين عند عودتهم لبلدهم بعد الاستمتاع بقضاء أجازتهم في مصر تعد أكبر دعاية ترويجية للمقصد السياحي المصري، مؤكدة على أنه سيتم استغلال المردود الايجابي من تلك الرحلات بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال آليات الترويج السياحي المختلفة خلال الفترة المقبلة.
كما أكدت على أن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، مؤكدة على جاهزية واستعداد المنتجعات السياحية المصرية لاستقبال السائحين من كافة دول العالم.