الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

أمير الكويت يعين مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 4 سنوات

أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم السبت، مرسوما أميريا بتعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 4 سنوات.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن أعضاء مجلس إدارة الهيئة، التي تمثل صندوق الثروة السيادي للدولة الخليجية، هم خالد الفاضل ومشعل الجابر الأحمد وفهد محمد الراشد وفيصل عبد اللطيف الحمد وسليمان غانم الغنيمان.

وأشارت صحيفة القبس في تقرير لها إلى أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على هذه الخطوة يوم الإثنين.

وكانت مدة مجلس إدارة الهيئة السابق قد انتهت في أبريل الماضي.

ووفقا للموقع الإلكتروني للهيئة فإنها تعد هيئة حكومية مستقلة مسؤولة عن إدارة الأصول المالية للكويت ويديرها مجلس إدارة له استقلالية تامة في رسم السياسات واتخاذ القرارات ويتولى مجلس الإدارة مسؤولية تخصيص الأصول على المدى الطويل والأداء العام للاستثمار، وتتولى الإدارة التنفيذية مهام صياغة وتنفيذ استراتيجيات الاستثمار.

وتتمتع استثمارات الهيئة بشفافية كاملة أمام حكومة الكويت حيث يتم تقديم تقرير سنوي مفصل إلى مجلس الوزراء حول الموجودات والأداء إضافة إلى تقرير سنوي مفصل يتم تقديمه سنويا على الأقل أمام مجلس الأمة خلال ما يعرف بجلسة الحالة المالية للدولة.

ويترأس مجلس إدارة الهيئة وزير المالية ويتولى عضويته كل من وزير النفط ووكيل وزارة المالية ومحافظ البنك المركزي وخمسة من الكويتيين المتخصصين بمختلف مجالات الاستثمار يتم تعيينهم بمرسوم لمدة 4 سنوات ويجوز إعادة تعيينهم على أن يكون من بينهم ثلاثة على الأقل لا يتولون أي وظيفة عامة.