الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

أشرف زكى يكشف موعد جنازة ودفن دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن جنازة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز ستقام غدا الأحد عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوى فى التجمع الخامس ومراسم الدفن ستكون فى مقابر الأسرة بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر .  

وأضاف "  زكى "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الستات مبيعرفوش يكدبوا والمذاع عبر فضائية CBC ، أن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز كانت بمثابة سفيرة الانسانية و كانت تشاطر الجميع أحزانهم قبل أفراحهم معقبا " كانت بتروح للغريب قبل القريب".

ولفت إلى أنه تلقى برقيات التعزية من كافة البلدان العربية خاصة إنها فنانة محبوبة من الجميع عقب علمهم بوفاة الفنانة دلال عبد العزيز.

وفي وقت سابق كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز 61 عاما، بسبب التداعيات والمضاعفات التي تعرضت لها عقب إصابتها بفيروس كورونا.

أوضح "تاج الدين"، أن تداعيات فيروس كورونا وما نتج عنه من فشل تنفسي وتليفات في الرئة هي سبب وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، مشيرا إلى أن الوصول لهذه الدرجة من تليفات الرئة لا تكون فقط في حالات كورونا، بل تنتشر كثيرا في حالات الالتهابات الفيروسية الرئوية، بل حتى بعض حالات الإنفلونزا العادية قد تنتهي بمثل هذه النتيجة.

في نفس السياق، أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن أزمة كورونا تسببت في الكثير من الخسائر بين المواطنين والكوادر الطبية والشخصيات العامة وداخل الوسط الفني، مضيفا: "هي دي مشاكل كورونا.. والدولة اهتمت بكل المواطنين من كل الفئات، ووفرت كل الإمكانيات والطاقات البشرية والمؤسسية لمواجهة الفيروس".


يذكر أن  الفنانة القديرة دلال عبد العزيز رحلت  عن عالمنا اليوم السبت بعد شهور من معاناتها من مضاعفات فيروس كورونا، وبذلك تلحق بزوجها وحبيب عمرها الفنان الكبير سمير غانم بعد 80 يومًا من وفاته، حيث أعلن رامي رضوان عبر صفحاته الرسمية خبر وفاتها قائلًا: «أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما».