الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

غدًا.. انطلاق الدور الثاني لصفوف النقل.. مدة الاختبار ساعة بواقع ١٥ سؤالا

طلاب المدارس اثناء
طلاب المدارس اثناء الامتحانات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق الأسبوع الجاري امتحانات الدور الثاني للصفوف من الرابع حتى الثاني الثانوي للعام٢٠٢١/٢٠٢٠، لمن لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الثاني او من تخلفوا عن الامتحانات وطبقا للكتاب الدوري لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعقد امتحانات الدور الثاني بمعرفة المدارس لصفوف حتى الثاني الإعدادي، على أن تكون الورقة الامتحانية للدور الثاني من منهج الترمين لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية بمعرفة المديريات.


وبحسب المديريات التعليمية، تبدأ غالبية المحافظات ماراثون الدور الثاني بدءا من غدًا السبت،  على أن تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل، وتتولى المدرسة إعدادها أيضا.


ويعقد الاختبار في مناهج الفصلين الدراسيين بواقع15 سؤالا من متعدد لكل مادة منفصلة طبقا للكتاب الدوري لوزارة التربية والتعليم، وزمن الاجابة لجميع الامتحانات في جميع المواد ساعة واحدة فقط.


من جهتها شددت التعليمات الوزارية على ضرورة توفير سبل الراحة وتذليل العقبات أمام الطلاب خلال فترة الامتحانات مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد حرصاً على سلامة وصحة، والتأكيد على تقليل  عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالب باللجنة للحفاظ على المسافات الامنه بين الطلاب اثناء اداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير وتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.


وأصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، كتابًا دوريًا بشأن نظام امتحانات الدور الثاني للمواد التي تضاف المجموع لجميع صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021/2020.
وقرر الوزير التالي:


- تعقد امتحانات الدور الثاني لجميع صفوف النقل خلال شهر أغسطس ٢٠٢١.
- تتولى الإدارات التعليمية إعداد جداول الامتحانات لكل الصفوف الدراسية وتعتمد نتائجها من مدير الإدارة التعليمية.


- مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.
- يكون تقييم الطلاب في امتحانات الدور الثاني طبقًا لمحتوى المقرر الدراسي الذي تم أداء الامتحان به سلفًا خلال الفصلين الدراسيين(الأول، الثاني) عن طريق اختبار تحريري وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك بلجان امتحانات مراقبة ومؤمنة، بواقع ١٥ سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ٣ مواد في اليوم الواحد.
- تعقد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي طبقًا للجدول المعد بمعرفة المديرية وتعتمد النتائج من السيد المحافظ، وتكون الامتحانات في المقرر الدراسي للفصل الدراسي الثاني وطبقًا لما تم إتباعه في امتحان الدور الأول.
- بالنسبة لامتحانات الدور الثاني للمواد التي لا تضاف للمجموع ومواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية يطبق ما ورد في الكتاب الدوري رقم ١١ بتاريخ 2021/5/5.
وأعلنت المديريات التعليمية جداول الامتحانات والتي تنطلق السبت المقبل في عدد من المحافظات.