الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

نيكول سابا في حوارها لـ"البوابة نيوز": "الجو حلو" أغنية فى حب لبنان.. الوجع على حادث مرفأ بيروت لاينسى ومازلنا نعيش آثاره.. يوسف الخال حنون وأنا محظوظة به

بعد التعافى من فيروس كورونا تحررت وخلقت من جديد

الفنانة نيكول سابا
الفنانة نيكول سابا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اختارت النجمة اللبنانية نيكول سابا أن تكون مصدرا للطاقة الإيجابية تنشر جمال لبنان الخلاب لتسطع شمس الفرحة بعد ما مر به العالم بسبب انتشار فيروس كورونا. 
تعود نيكول لطرح الأغانى بعد فترة غياب من خلال أغنية «الجو حلو» التى تشع بهجة وحيوية كتبها الشاعر الغنائى ولحنها محمد يحيي، ومن توزيع أمين نبيل، وتظهر نيكول خلال الفيديو كليب الخاص بها بإطلالات صيفية عديدة وبألوان مبهجة. 

وتعود نيكول بـ«الجو حلو»، بعد فترة غياب عن طرح الأغانى اقتصر نشاطها على إحياء الحفلات الغنائية، حيث أحيت مؤخرا حفلا غنائيا على أحد شواطئ مدينة العلمين الجديدة، فى عيد الأضحى المبارك الماضي. 

تحدثت نيكول خلال حوارها لـ«البوابة» عن كواليس كليبها الجديد «الجو حلو»، وأثر إصابتها بفيروس كورونا على حياتها، وموقفها من التمثيل بعد أن ابتعدت عنه منذ فيلم «حياتى متبهدلة» مع الفنان محمد سعد، وأشارت أيضا إلى رومانسية زوجها الفنان يوسف الخال، وجديدها خلال صيف العام الجاري، وعلاقتها بالسوشيال ميديا، وإلى نص الحوار..

* حدثينا عن كواليس صناعة أغنية «الجو حلو»؟
- كنت أحضر لأغنية تناسب أجواء الصيف وهاتفت الملحن محمد يحيى الذى يجمعنى به عدد من النجاحات منها أغنية فارس أحلامى وأغانى مسلسل الأطفال «نور مريم»، وسمعنى أغنية «الجو حلو» وأعجبت بها وشعرت أنها إيجابية وتلائمنى والجمهور يحتاج لهذه النوعية حاليا بعد ما مررنا به بسبب فيروس كورونا. 
وتمت بشكل سريع فى أربعة أيام تقريبا كنا انتهينا من تسجيلها وتحمست لتصويرها على طريقة الفيديو كليب. 
* لماذا اخترتِ العودة بعد فترة غياب بطرح أغنية «الجو حلو»؟ 
- لأنها تصدر طاقة إيجابية وفرحا ومناسبة للصيف «ترقص وفريش»، خاصة بعد عودة الحياة لطبيعتها بشكل أكبر، بعد فترة بداية انتشار فيروس كورونا، الجمهور دائما ينتظر كلمات مختلفة وموضوعات مميزة. 
والفنانون أكثر من تأثروا بفيروس كورونا لأن عملنا الترفيه والاختلاط بالناس وأجواء فرحة وحضور جمهور، وهذا كله افتقدناه فى تلك الفترة. 


* كيف كانت كواليس تعاونك مع المخرج «Charles Chlela» فى كليب «الجو حلو»؟ 
- الكليب بسيط ومناسب للفكرة والكلمات، أرى الفيديو كليب عمل مكمل للأغنية وأحب أن يكون معبرا عنها، أوقات نجد كلمات الأغنية فى جهة والفيديو بعيد تماما عنها ولا أرى منطقا فى ذلك، فالفيديو يضيف لنجاح الأغنية ويساعد الجمهور على تذكرها بشكل جميل.

 صورنا الفيديو فى منطقة «شكا» فى شمال لبنان التى تتميز بجمال رائع أحببت أن يراه الجمهور، أردت أن يرى لبنان الحلوة خاصة بعد ما نمر به من أوضاع غير مستقرة، وكيف ننسى الوجع بقلبنا بعد حادث مرفأ بيروت الله يرحم كل الأرواح التى رحلت هذا اليوم. 
* ما هو سبب فترة غيابك عن طرح الأغاني؟ 
- أنا شخص متأنٍ كثيرا وأهتم بكل التفاصيل لذلك اختياراتى بعناية شديدة وأبحث إلى أن أجد أغنية حلوة تتوافق مع توقعات جمهوري.

 وكنت سأطرح أغنية منذ عام تقريبا مع إحدى الشركات بعنوان «حفلة فركشة» من كلمات شادى نور وألحان محمد يحيى، ولكن حدث توقف لبعض المشاريع بالشركة لذلك سجلت أغنية «الجو حلو» التى تلائم الأجواء الصيفية حتى أتواجد مع الجمهور بعمل مختلف إلى أن تعود المشاريع المؤجلة إلى التنفيذ. 


* هل الحفلات الغنائية سبب ابتعادك عن حلمك فى السينما؟
- قضيت فترة الصيف فى الحفلات والعودة للعمل بعد فترة توقف كنت أريد العودة لتلك الأجواء وتحضير الأغانى التى حرمنا منها فيروس كورونا وحلمى بالسينما موجود، ولكن كما ذكرت سابقا أنا شخص انتقائى كثيرا، وبعد ما حققته من نجاح مع الجمهور أصبح ينتظر مستوى معينا، لذلك لم تعرض علىّ أعمال تناسب طموحى فى التمثيل، وركزت اهتمامى فى الحفلات إلى أن عدت لطرح الأغانى من جديد.
* تعافيت من الإصابة بفيروس كورونا، كيف تصفين تلك التجربة؟ 
- هى تجربة صعبة وتعلمت منها كثيرا، كسرت لدى حاجز الخوف والقلق الزائد، صحيح أحافظ على الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حاليا، ولكن خوفى أقل، شعرت أننى تحررت وخلقت من جديد وأنطلق للحياة بعد التعافى، ويا رب لا تعود هذه الأيام. 


* كيف تصفين علاقتك بالسوشيال ميديا؟
- لست متفاعلة بشكل كبير عليها لأننى أكون منشغلة بالحياة ومسئولياتى بها، بالطبع الفنانون المتفاعلون كثيرا يكون هناك فريق يتولى متابعة الحسابات المختلفة. 
* ما أكثر أغنية من أغانيك يتفاعل معها الجمهور بصنع الفيديوهات والـ«كوميكس»؟ 
- أغنية «أنا طبعى كدا» أتلقى فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة من تيك توك وفيس بوك وإنستجرام بشكل شبه يومي، الأغنية الحلوة بكل عناصرها تنجح «الحمد لله» ويحبها الجمهور وتعلو بتوقعاته فى الأغانى الجديدة. 
شاركت فى الجزء الثانى من مسلسل «الهيبة» كيف وجدت الجزء الثالث والرابع منه؟ 

شاهدت بعض الحلقات والعمل إجمالا «حلو». 


* نرى الفنان يوسف الخال فى الأعمال الفنية بقصص الحب والغرام كيف هو فى الحياة الحقيقية هل تعتبرينه زوجا رومانسيا؟ 
- يوسف حنون وعاطفى كثيرا وأنا محظوظة به وهو أب رائع لابنتنا نيكول. 
* ماذا تحضرين لجمهورك بعد أغنية «الجو حلو»؟ 
- خلال الصيف الجارى أطرح أغنية بعنوان «الباب يفوت جمل»، وانتهيت من تسجيلها قبل وجود فيروس كورونا، وهى ستايل «ديسكو» فشعرت أنها لا تلائم الظروف التى كنا نعيشها مع فيروس كورونا وبعد أن عدنا لحياتنا تقريبا سأطرحها وأحضر لتصويرها على طريقة الفيديو كليب  وهي لا ترتبط بميعاد طرح معين كونها “ديسكو” فتصلح للطرح في أي وقت.