الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

يسري الصواف مديرًا عامًّا للشئون الإدارية بجامعة الأزهر

د محمد المرحصاوي
د محمد المرحصاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، قرارًا بتكليف يسري رشدي يوسف الصواف، مدير عام كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة؛ مديرًا عامًّا للشئون الإدارية بجامعة الأزهر.

حصل الصواف على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس 1990م، وتم تعيينه بالجامعة بوظيفة باحث شئون إدارية ثالث في ديسمبر 1990م، وتمت ترقيته لوظيفة باحث شئون إدارية ثان في يناير 1999م.

 ثم تمت ترقيته لوظيفة باحث شئون إدارية أول في يناير 2005م، وعمل بمكتب أمين عام الجامعة خلال الفترة من 2002م حتى 2015م، ثم عمل مديرًا لمكتب الأمين العام للجامعة خلال الفترة من 2015 حتى 2019م، كما تم تكليفه مديرًا عامًّا لكلية التجارة في أبريل 2019م.

حصل مدير عام الشئون الإدارية بجامعة الأزهر على عديد من الدورات التدريبية، تضمنت: أخصائي شئون عاملين بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة 1994م، وأخصائي مسئول تنمية إدارية بمركز إعداد القادة 1999م، وبرنامج تنمية مهارات الإدارة الإشرافية بمركز إعداد القادة 2007م.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
الأستاذ يسري رشدي يوسف الصواف

كما أصدرالمحرصاوي، قرارًا بتكليف الأستاذة سعاد عبد الله بكر؛ أمينًا عامًّا مساعدًا لجامعة الأزهر لفرع البنات، وقرارًا أخر بتكليف الدكتورة جيهان محمود ثروت بدوي، مدير عام الدراسات العليا بفرع جامعة الأزهر للوجه البحري؛ أمينًا عامًّا مساعدًا لفرع الجامعة بطنطا.
 

الأستاذة سعاد عبد الله بكر
الدكتورة جيهان محمود ثروت بدوي

كما أصدر المحرصاوي العديد من القرارات اليوم الخميس، بشأن تكليفات جديدة بجامعة الأزهر حيث قام رئيس جامعة الأزهر، باصدار قرارًا بتكليف اللواء أيمن أحمد الدرديري عبد القادر، رئيسًا للإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن الإداري بجامعة الأزهر، بدرجة (وكيل وزارة).
واصدر قرارًا أخر  بتكليف الأستاذ محمد عبد الخالق مرسي أحمد، مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بجامعة الأزهر؛ للقيام بعمل أمين عام مساعد لجامعة الأزهر.

وقد حصل عبد الخالق على عديد من الدورات التدريبية بمركز إعداد القادة بالقطاع الحكومي برئاسة مجلس الوزراء في برنامج الإعداد لشغل الوظائف القيادية بدرجة مدير عام، إضافة إلى حصوله على دورات تدريبية في الشئون القانونية وإجراءات التقاضي بنفس المركز، إضافة إلى حصوله على دورات تدريبية في مجال الحاسب الآلي والتحول الرقمي.