الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

بالفيديو.. طه هاشم يكشف تفاصيل انتحار نجم التيك توك بمنشأة ناصر

مداخلة محرر البوابة
مداخلة محرر البوابة مع الاعلامي محمد الغيطي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

علَّق الزميل طه هاشم المحرر بقسم الحوادث على عودة ظاهرة الانتحار بسبب التطبيقات الإلكترونية بعد انتحار طفلين بمنطقتى منشأة ناصر بالقاهرة وبنى سويف.

وقال هاشم إن عودة ظاهرة الانتحار بسبب التطبيقات الإلكترونية تدق ناقوس الخطر فمنذ شهور اجتاحت لعبة الحوت الأزرق المجتمع وسجلت مصر عددا كبيرا من حالات الانتحار بسببها. 

وأضاف هاشم فى مداخلة ببرنامج "الثامنة مساء"مع الإعلامى محمد الغيطى على قناة "الصحة والجمال"، أن على الاهالى الانتباه لأولادهم وبخاصة المراهقون الذين يلجأون للتيك توك من أجل المال والشهرة وغيرها.

 وتابع هاشم أن حالة انتحار الشاب محمد رضا وبثه فيديو للواقعة مأساوية حيث كان المتوفى يجلس مع صديقة وطلب من صديقة الذهاب وانتظار شىء مهم سيرسله له على الواتس آب، وبعدها قام المتوفى بإرسال فيديو لصديقة أثناء لحظة انتحاره، ليقوم الصديق بالتوجه إلى شقة صديقه ويكسر الباب ليتفاجأ بجثة صديقه معلقة. 

وقال هاشم إن مرحلة الشهرة دون أسس منطقية تقوم عليها، تؤدى بالطفل أو المراهق للهوس وعدم الاتزان وتخلق لديه دوافع انتحارية. 

وعن واقعة مقتل فتاة على يد والدتها وخالها بمنطقة البساتين بسبب رفضها الزواج من شاب ثرى معاق تقدم لها، قال هاشم إن الواقعة مأساوية جدا، وإن من كشف الواقعة هو والدها حيث اتهم الأم والخال بالوقوف وراء الجريمة.