السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

الأهلي والزمالك.. النائب أحمد مهنى يطالب بمحاسبة المتجاوزين

النائب أحمد مهني
النائب أحمد مهني وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: إن الرياضة بدأت وأنشئت من أجل المنافسة الشريفة، ودائمًا وأبدًا قبل اللعب نقدم الأخلاق، وطوال العمر تعودنا أن الأهلي والزمالك العاملين الرئيسيين للكرة المصرية اللذان نعتمد عليهما، ولم نرَ تلك المشكلات إلا في الحقبة الأخيرة التي ظهر فيها ألتراس، وبعض الأشخاص الذين كانوا يتطاولون على رموز الناديين سواء هنا أو هناك.

وأضاف "مهني" فى تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": "مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي أصبح كل شخص يدخل يكتب أي شيء، ولا نعرف عمره إذا كان 9 أو 10 أو 20 أو 100 عام، ولا نعرف أيضًا إذا كان سوى أم لا، ولا حتى توجهه، فأصبحت الأمور كلها اليوم تنساق وراء مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: هل هناك مشكلات بين لاعبي الأهلي والزمالك؟!.. بالتأكيد ليس هناك شيء من ذلك إطلاقًا، حتى الإدارات، لكن هناك بعض الإدارات تنساق وراء الضغط الجماهيري، والبعض الآخر يقدر على تمالك نفسه، ويأخذ فترة كبيرة جدًا للرد بعد أكثر من تجاوز مرة واثنين وثلاثة، وهناك إدارات سريعًا تنساق وراء الضغط الجماهيري.

وأردف النائب: "لا بد أن يعلم إدارتا الأهلي والزمالك ويكونوا متفهمين تمامًا.. أن الرياضة في مصر لن تستقيم إلا بوجودهما، ولن يكون بينهما خلاف".

وأوضح، أن هناك بعض اللاعبين يظهرون ويتجاوزن في حقوق رؤساء ورموز أندية.. متسائلًا: "أين الرادع سواء على مستوى الدولة الممثل في وزارة الشباب والرياضة، أو على المستوى الإداري الممثل في اتحاد الكرة، أو على المستوى الإداري الأقل الممثل في إدارة النادي؟!.. أين الناس التي تعاملت مع هذه المواقف؟!.. هي تعاملات سطحية لا تغنى ولا تثمن من جوع، ونحن نرى التجاوزات الكثيرة جدًا والإسفاف الذي يتم. 

وأكد، أننا إذا أردنا أن نقضى على هذا الموضوع لا بد أن يبدأ الانضباط من داخل النادي متمثلًا في اللاعبين والإدارة، فإذا انضبطوا انضبطت الجماهير، ولابد من محاسبة كل من يتجاوز، مشيرًا إلى أن التنسيق ما بين الإدارات، والعلاقة الطيبة ما بين الناس، تذوب أي جليد موجود، والإدارات لا بد أن تحسم الأمر مع لاعبيها، ولا تتجاوز في حقوق أي ناد آخر مهما كانت درجة الاستفزاز من الجمهور.