الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

"الصحة" تكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين

صحة الأم والجنين
صحة الأم والجنين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 قال الدكتور محمد فوزي فتحي منسق مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين بوزارة الصحة ، إن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين بوزارة الصحة بدأنا في تطبيقها في مارس 2020 وبدأنا في تنفيذها في 4 محافظات كبيرة، وتأخرنا في توسع المبادرة خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا 

وأضاف “فوزي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج " الحياة اليوم "، المذاع علي قناة " الحياة "، الآن توسعنا في عمل المبادرة منذ بداية عام 2021 في جميع محافظات الجمهورية ، لافتا إلى أن المبادرة تعمل داخل وحدات الرعاية الصحية علي مستوى الجمهورية وتقوم بعمل جميع الفحوصات الأزمة للام منذ بداية حملها بالإضافة إلي متابعته حالتها الصحية لحين ولادتها .

وأوضح “فوزي” ،  “أي أم حامل يكتشف لديها أي نوع من الأمراض التي تؤثر علي حملها يتم إحالتها إلى مراكز الإحالة المنتشرة في الجمهورية  ، فحصنا أكثر من مليون سيدة حامل لاكتشاف أي أمراض لديها يمكن أن تنتقل إلى الجنين”.

وفي نفس السياق قالت الدكتورة راندا فارس، مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" في وزارة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج ينقسم إلي قسمين صحي والثاني اجتماعي ونفسي، وهما مكملان لبعضهما، مؤكدة أن الهدف توعية الشباب المقبلين على الزواج.

وأضافت “فارس”، أن برنامج مودة يعمل على تدعيم الشباب المقبل على الزواج بكافة المعلومات والمعارف الممكنة، وهذا حتى نمكنهم من بناء حياة أسرية سليمة، إضافة إلى المحافظة على استمراريتها.

وتابع، أن المشروع بدأ في مارس عام 2019 وكان بناء علي تكليف من رئيس الجمهورية، نتيجة المعلومات المقلقة التي جاءت من مركز التعبئة والإحصاء حول زيادة نسبة الطلاق.