الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

الثانوية العامة 2021| غدًا.. طلاب STEM يختتمون الماراثون بـ"الفيزياء والكيمياء"

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يؤدي غدًا الخميس  الموافق 5 أغسطس، 1179 طالبا/طالبة بمدارس STEM امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الكيمياء، والفيزياء"، وهو آخر امتحانات الثانوية العامة  للعام الدارسى 2021،.

وأدى أمس الثلاثاء 225 طالبا/ طالبة من طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة "الفلسفة والمنطق"، كما أدى 1179 طالبا/طالبة بمدارس STEM الامتحان، حيث أدى621 طالبا/ طالبة امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الأحياء والجيولوجيا"، وأدى 558 طالبا/طالبة امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الرياضيات "، وذلك في اليوم الثامن عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، مشددًا على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثامن عشر لطلاب مدارس المكفوفين، وطلاب مدارس STEM، سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

واختتم أمس الأول الاثنين طلاب شعبة العلمي امتحانات الثانوية العامة.

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء الأمور بشأن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١.

وأعلن "شوقي"، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وأشار إلى أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وتابع: رسالتنا للأبناء من الطلاب وأولياء أمورهم أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبة، وبإذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبًا.

وقال "شوقي": تسير ملحمة التصحيح الإلكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وأضاف: لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

يشار إلى أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها قبل ١٥ أغسطس الجاري.