الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

طوكيو 2020.. معن أسعد يمنح سوريا الميدالية البرونزية في رفع الأثقال

سوريا تحقق رابع ميدالية في تاريخها بالأولمبياد

معن أسعد لاعب رفع
معن أسعد لاعب رفع الأثقال السوري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

منح الرباع السوري معن أسعد، بلاده أول ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020 التي تستضيفها اليابان وتستمر منافساتها حتى يوم 8 اغسطس الجاري.

ونجح معن أسعد في الحصول على الميدالية البرونزية رفع الأثقال وزن فوق 109 كيلو جرام، اليوم الأربعاء ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.
وتمكن الرباع السوري أسعد من رفع 424 كيلو جرام في الخطف والنتر، ليهدي بلاده سوريا الميدالية الأولمبية الرابعة في تاريها والأولى منذ أولمبياد أثينا 2004.

وكان معن أسد احتل المركز الخامس عشر في أولمبياد ريو دي جانيرو وشارك حينها بوزن +105 وبلغت مجموعته 400 كيلو جرام 180 خطف و220 نتر.

يذكر أن الميدالية الأولمبية الأولى لسوريا كانت  في أولمبياد لوس انجلوس الأمريكيةعام 1984، عندما حقق المصارع السوري جوزيف عطية الميدالية الفضية وحققت غادة شعاع الميدالية الذهبية الأولى للبلد الشقيق في أولمبياد أتلاتنا عام 1996، في ألعاب القوى (مسابقة السباعي)، بينما كانت آخر الميداليات السورية، هي البرونزية التي حققها ناصر الشامي في الملاكمة بأولمبياد أثينا.

وتشارك سوريا ببعثة صغيرة من خمسة رياضيين ورياضية واحدة، هم مجد الدين غزال “الوثب العالي”  والرباع معن أسعد وزن+109 وأحمد حمشو في الفروسية والسباح أيمن كلزية 200 م فراشة، ومحمد ماسو (الترياتلون) ولاعبة كرة الطاولة هند ظاظا (12 عاما) أصغر رياضية في الألعاب.