الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

أمين سر اقتصادية النواب: زيادة سعر رغيف الخبز لن يشعر بها المواطن

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال النائب أحمد دياب أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن هناك رؤية اقتصادية لزيادة سعر الرغيف وأن القرار يدرس منذ وقت طويل، فالرئيس اعتاد على اتخاذ القرارات الصعبة ولكن بعد دراسة طويلة لكيفية تحقيق أكبر استفادة، مشيرا إلى أن المبالغ التي ستوفر من زيادة السعر سوف تستغل في جهة أخرى عائدة على المواطن البسيط والطبقة الفقيرة التي يهتم بها الرئيس.
وأضاف  دياب في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن الاتجاه إلى تقديم الوجبات الغذائية السليمة للأطفال في المدارس الحكومية محاولة لتخفيف علي الطبقة الفقيرة بمعنى أن الزيادة سوف تعود بشكل آخر على المواطن، مؤكدا أنه لا شك أن الرغيف المدعوم تحتاج إلى كثير من التحسين  فهناك شكاوى عديدة من سوء جودته في المحافظات والقرى النائية ممكن يجعل المواطنين تستخدمه في أغراض أخرى منها إطعام المواشي والطيور وهو ما يجعل الأموال التي تدفع لدعم تهدر بدون تحقيق الاستفادة المرجوة.
وأكد أمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن الزيادة لن تكون أكثر من 5 قروش فقط فلن يشعر بها المواطن ولن تكون عبء جيد عليه.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال خلال افتتاح "شركة سايلو فوودز" إن الوقت قد حان لزيادة ثمن رغيف الخبز والذي يباع بـ5 قروش.