الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

8 فوائد لماسك الترمس المطحون للبشرة

الترمس للبشرة
الترمس للبشرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

الترمس من الأغذية الصحية والمفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أعضاء الجسم، للقيام بوظائفها الحيوية، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف وفوائده تظهر على أعضاء الجسم والبشرة أيضًا كما يمكن استخدامه كماسك للبشرة حيث له فوائد تجميلية عظيمة تبرزها “البوابة نيوز”.

-فوائد الترمس للبشرة:
1- تأخير ظهور علامات الشيخوخة:
يتميز الترمس باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه.
2- تنظيف البشرة:
يلعب الترمس دورًا كبيرًا في تنظيف مسام البشرة من الشوائب التي تتسبب في ظهور البثور، مما يساهم في تحسين مظهرها وجعلها أكثر نضارة وحيوية.
3- تفتيح البشرة:
يساعد الترمس على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بفضل قدرته الكبيرة على التخلص من التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس.
4- مقشر طبيعي:
يمكن استخدام الترمس المطحون كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
5- شد الوجه:
الاستخدام الدوري لماسك الترمس، من شأنه أن يساعد على شد البشرة، بشرط أن يتم تركه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
6- ترطيب البشرة.
7- إزالة الكلف والنمش.
8- قد يساهم في علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب والصدفية والإكزيما.

-طريقة عمل ماسك الترمس للبشرة:
طحن ملعقة كبيرة من الترمس جيدًا، ثم إضافة نصف ملعقة من ماء الورد إلى الترمس المطحون، ووضع القليل من عصير الليمون أو النشا أو الحليب، ثم خلط المكونات جيدًا، حتى يصبح القوام معجوني ويسهل تطبيقه على الوجه.