الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

مسئول روسي: 300 ألف سائح يمكنهم تغيير رحلاتهم من تركيا إلى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال نائب رئيس رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا دميتري جورين إن 300 ألف سائح على الأقل يمكنهم تغيير رحلاتهم المجدولة إلى تركيا، وتغييرها باتجاه مصر.

وقال جورين: "يجري تنفيذ 700 ألف رحلة، ويتم حل مشكلة 300 ألف رحلة أخرى، مصر يمكن أن تصبح بديلاً معادلاً لتركيا"، بحسب ما ذكره موقع "روسكايا غازيتا".

وأشار إلى أن توسط ​​فاتورة الجولات الأسبوعية لشخصين على الرحلات المنتظمة ابتداء من 9 أغسطس هو 70 ألف روبل (950 دولار) للفنادق ذات الثلاث نجوم، و 80-90 ألف روبل (1100 - 1220 دولار) للفنادق الأربع نجوم وحوالي 100-120 ألف روبل (1350- 1600) دولار للفنادق الخمس نجوم، وفقا للمسؤول.

وقال كورين إن الرحلات الجوية المتفق عليها إلى مصر لا يمكنها تلبية الطلب والوفاء بجميع التزامات منظمي الرحلات السياحية.

وبالنسبة لإمكانية وجود بديل، أوضح جورين أن وجهات أخرى غير قادرة على تلبية الطلب بسبب ارتفاع الأسعار، على سبيل المثال، تكلف تذاكر السفر إلى بلغاريا لمقاعد الدرجة الاقتصادية (الأقل سعرا) من 60 إلى 120 ألف روبل للشخص الواحد ذهابًا وإيابًا (850 - 1600 دولار).

وتابع جورين: "ينتظر منظمو الرحلات بفارغ الصبر قرارًا بعد الانتهاء من عمل اللجان المسؤولة (روس بوتريبنادزور، وَروس توريزم) الموجودتين الآن في مصر. نظرًا لأن المقر التشغيلي غالبًا ما يعدل الحصص صعودًا، يتطلع الجميع إلى زيادة الحصص".

في وقت سابق، أصبح معروفًا أن وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية أصدرت تصاريح لخمس رحلات أسبوعياً إلى الغردقة وخمس رحلات أسبوعياً إلى شرم الشيخ.

وكانت قد أصدرت السلطات الصحية في روسيا، قرارا بإمكانية السفر إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد زيارة استغرقت 4 أيام أنهى خلالها وفد الرعاية الصحية الروسي أعمال التفتيش للتحقق من إجراءات "الأمن من فيروس كورونا" في المطارات والفنادق والمستشفيات في المنتجعات الشاطئية المصرية بالغردقة وشرم الشيخ.

وقال القنصل العام الروسي في الغردقة فيكتور فوروبييف، في تصريحات لوكالة نوفستي الإخبارية الروسية: "سيُعرض على مسئولي مركز العمليات الروسي تقرير بنتائج مراقبة الوفد لاتخاذ قرار بشأن زيادة عدد الرحلات المقررة أغسطس الجاري، فقد قام الوفد الصحي برفقة مسئولي وزارتي الصحة والسياحة المصريتين، بتقييم إجراءات أمن الحجر الصحي بالمطار، وقاعات الوصول والمغادرة، والفنادق، والمعامل التحليلية، والمستشفى العام بالغردقة، وعنابر العزل، ووحدات العناية، واسطوانات الأكسجين، وبالإضافة إلى ذلك، تم إطلاع الوفد أيضًا على إمكانيات المستشفيات والمختبرات والمؤسسات الطبية والمراكز المخصصة لتزويد لقاحات COVID-19".

ووفقًا لوزارة الطيران المدني الروسية، فإن أول شركة طيران تحصل على إذن لتسيير رحلات إلى هذين المطارين هي شركة روسية، وقد وضعت بالفعل جدول رحلات من 9 أغسطس إلى نهاية سبتمبر من العام المقبل، ومن المقرر أن يتم تنفيذ الرحلات الجوية من موسكو خمس مرات في الأسبوع إلى كل مطار في أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت والأحد، ويستقبل مطار شرم الشيخ أول رحلة روسية تحت رقم FV5633 في تمام الساعة السادسة من صباح يوم 9 أغسطس، وفي نفس الوقت ستصل الرحلة رقم FV5631 إلى مطار الغردقة.