السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، مستعرضا حجم تكلفة الوجبة المدرسية، مشيرا إلى جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.
ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

واستمع الرئيس السيسي فور وصوله لعرض تفصيلي عن المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات محافظة المنوفية حيث عرض اللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة مكونات المدينة الصناعية سايلو فودز بمدينة السادات.

وأكد اللواء كرم سالم أن المدينة تقع على مساحة 135 فدانا والمرحلة الأولى 102 فدان بنسة بناء 50 %، وتضمن الشرح التعريف بالمصانع الموجودة داخل المدينة والطاقة الانتاجية لكل منها، والورش ومحطات تنقية المياه والمنشأت الإدارية الموجودة داخل المدينة ومصادر الكهرباء الخاصة بها

ومن جانبه استعرض اللواء أركان حرب تيمور موسي أبو المجد رئيس مجلس إدارة "سايلو فودز " السلع الاستراتيجية والوجبة المدرسية ومكونات المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز "

كما استعرض البنية التحتية للمدينة الصناعية  ومساحة المشروع وطرق التغلب على الصعوبات مشيرا إلى أنها تضم 6 مصانع غذائية.

كما استعرض المشروعات التى يفتتحها الرئيس اليوم ومنها مصانع البسكويت والمكرونة والمخبوزرات فضلا عن قطاعات النقل وفندق للإقامة.

وقدم اللواء أركان حرب تيمور موسي أبو المجد رئيس مجلس إدارة "سايلو فودز هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي عبارة عن كتاب الله.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين رسائل مطمئنة للشعب المصري بشأن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية كما استعرض الاحتياطي الاستراتيجي من القمح والأرز والزيت وغيرها من السلع الأساسية من البروتينات من اللحم الأحمر والدواجن.

كما استعرض طرق توفير السلع الاساسية واللحوم والدواجن.

ومن جانبه استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محور بناء الإنسان المصري عن طريق التعليم والمعارف والهوية القومية والإنتماء والبناء العقلي والبدني.

كما استعرض نظام التعليم المصري وبناء العقل والجسم السليم عن طريق التغذية المدرسية الصحية لإعداد جيل من الإصحاء ليساعد الطلاب على التعلم وجمايتهم من الأمراض كما استعرض الوزير أنواع التغذية المدرسية وطرق توفيرها والجهات المشتركة.

كما استعرض التفاصيل الخاصة بالتعاقدات وإعداد الاستراتيجية المتكاملة لتقديم تغذية مدرسية مؤمنة.