الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

رغم الإصابة في الرباط الصليبي.. محمد متولي يهزم بطل كوبا ويتأهل لنصف نهائي المصارعة

حقق البطل المصري الفوز على الكوبي دانييل جريجوريتش

محمد متولي
محمد متولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت مصادر باتحاد المصارعة عن مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص بطل منتخب مصر للمصارعة محمد متولي الذي تاهل لنصف نهائي منافسات المصارعة بأولمبياد طوكيو 2020.
وحقق البطل المصري الفوز على  الكوبي دانييل جريجوريتش إيتشفاريا بنتيجة 4-0 بالتثبيت "لمس أكتاف" في ربع النهائي لمنافسات وزن 87 كجم ويواجه المجري فيكتور لورينكز في نصف النهائي.

وقال مصدر في اتحاد المصارعة إن محمد متولي خاض مباراتي دور الـ16 وربع النهائي وهو يعاني من إصابة في الرباط الصليبي وأن اللاعب رفض الانسحاب رغم خطورة الإصابة التي يعاني منها.  

وسبق أن تأهل محمد متولي لاعب منتخب مصر للمصارعة لدور الـ8 من منافسات المصارعة بأولمبياد طوكيو 2020 وحقق المصارع المصري الفوز على لاعب بيلاروسيا كيريل ماسكيفيش بنتيجة 9-1 في دور الـ16 لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ويتأهل لدور الثمانية في منافسات وزن 87 كجم.

وكان محمد إبراهيم كيشو تأهل لنصف النهائي أيضا في وزن 67 كجم بعدما نجح مدربه في إنقاذ حلم تتويج مصر بميدالية في المصارعة بأولمبياد طوكيو، حينما قدم اعتراضا على هزيمة كيشو أمام بطل أرمينيا في دور الثمانية بعدما أنهى الحكم اللقاء بخسارة اللاعب المصري بالتثبيت، ولكن تم قبلوا اعتراض المدرب وعادت المباراة لينجح المصري في حسمها والتأهل لنصف النهائي.

وصعد إيهاب مهيمن لنهائي منافسات الغطس بعدما جاء في المركز الـ11 في تصفيات نصف النهائي من مشاركة 18 لاعبا بمجموع 408.85 نقطة ليحتل المركز الـ11 في الترتيب العام ويخوض النهائي الساعة 9 بتوقيت مصر.

وصعد  مهاب مهيمن لاعب الغطس للدور قبل النهائي خلال مشاركته بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا باليابان.

واحتل مهاب مهيمن المركز الرابع عشر في التصفيات بتحقيق رقم 422.75 من مشاركة 29 لاعبا في منافسات الغطس 3 متر وتقام مباريات الدور قبل النهائي اليوم 3 أغسطس.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد في تاريخها الأولمبي بواقع ١٤٦ لاعبًا ولاعبة.

وحققت البعثة حتى الآن ميداليتين بروزنيتين لهداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو وزميلها سيف عيسى.

وتأهل منتخب اليد للدور ربع النهائي ومن المقرر أن يلعب ظهر غد أمام ألمانيا على أمل تخطى عقبة الماكينات الألمانية والتأهل لنصف نهائي الدورة الأولمبية.