الأربعاء 30 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

شاهد.. طالبات في ختام الثانوية العامة: قلقانين من 4 مواد.. والبابل شيت أفضل

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اختتم اليوم الاثنين، طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021، ماراثون الامتحانات والذي انطلق ١٠ يوليو الماضي.

رصدت "البوابة نيوز"، آراء الطلاب وأولياء الأمور من أمام اللجان، عقب انتهاء الماراثون وتقييمهم لمحطات الامتحانات بشكل عام.

وقالت الطالبة "روان"، التي تؤدي  الامتحان بلجنة مدرسة أم المؤمنين بالجيزة، إن امتحان “التفاضل"، اليوم يتكون من ٢٥ سؤالا، وغالبية الأسئلة بها صعوبات تحتاج وقتا أطول للتفكير، والتركيز، خاصة الرسومات.

وأضافت، لـ"البوابة نيوز": الامتحانات بشكل عام أزمتها الكبرى ضيق الوقت، لأن الاعتماد على التفكير هو الأبرز، أما نظام البابل شيت كان يحتاج تدريبا،  لكنه أفضل من التابلت، لافتة إلى أن هناك مخاوف من مواد فروع الرياضيات والكيمياء، لأنها جاءت صعبة.

روان

من جانبها أوضحت الطالبة “ضحى” بذات اللجنة، أن امتحان الجيولوجيا اليوم، يتكون من 45 سؤالا ، وبشكل عام جيد ومباشر،  وهناك بعض  “تكات”،  مؤكدة الأسئلة من الاختبار التجريبي الثالث، ومن مراجعات الوزارة.

 وأشارت إلى أن مادتي الإنجليزي والفيزياء هما أكثر الامتحانات  التي جاءت بها صعوبات ونتخوف من نتيجتهما، بشكل عام.

ضحى

وأكدت ولية أمر، هذا العام عانينا كثيراً، “مش هقول نظام الامتحان الجديد وحش أو سيء لكن مفاجئ”.

وأضافت: هذه الدفعة أطلق عليها دفعة الأبطال، وأملنا فى ربنا مهما كان مجموعهم إن شاء الله خير، مشيرة إلى أن لديها ابنتين توأم بشعبة علمى علوم،  وهناك قرارات كثيرة تغيرت في المنظومة الجديدة،  وكنت اتعايش معها وكذلك ابنتاي.

ولية أمر لتوأم

ووجهت رسالة لوزارة التربية والتعليم، ارفقوا بنا وبأولادنا، موضحة، أننا سمعنا كثيرا أن هناك تسريبات، وهذا يضر بأولادنا، “بس مش مصدقين الكلام ده، وثقتنا فى ربنا قبل أى حاجة".

وأدى طلاب الشعبة (العلمية/علوم) امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا/طالبة، وواجه طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالبا/ وطالبة.

ومن جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي.

وأضاف شوقي: "لن نصرح بأى شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة، وكي لا نقدم معلومات منقوصة.

ويستأنف غدًا الثلاثاء طلاب مدارس "STEM"، امتحان الأحياء والجيولوجيا لعلمي العلوم، وامتحان الرياضيات لشعبة علمي الرياضيات.

 فيما يختتم اليوم 225 طالبا/طالبة من طلاب الثانوية العامة (المكفوفون)، الماراثون بامتحان "الفلسفة والمنطق".

يشار إلى أن النتيجة سوف يتم إعلانها رسميا قبل يوم ١٥ أغسطس الجاري.