السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

استولى علي 4 ملايين جنيه.. حبس مستريح بنها 15 يوما

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر قاضي المعارضات بمحكمة بنها الجزئية، حبس مستريح "بنها" والذي جرى إلقاء القبض عليه بمعرفة إدارة البحث الجنائي، ومباحث الأموال العامة بمديرية أمن القليوبية، بعد الاستيلاء على أكثر من 4 ملايين جنيه من المواطنين، 15 يوما على ذمة التحقيقات في البلاغات المقدمة ضده من ضحاياه.

وكانت النيابة العامة بقسم ثاني بنها بإشراف المحامي العام لنيابات شمال بنها، استمعت إلى أقوال الضحايا، وواجهت المتهم باتهاماتهم والتي لم ينكرها.

كانت قد تلقت الاجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا من رئيس وحدة مباحث قسم شرطة ثاني بنها، بتلقيه بلاغ من "أسماء.ا.م" وأخرى بتضررهم من المتهم، "احمد.ع.م.س"، وذلك لتحصله منهما على مبالغ مالية تصل إلى 4 ملايين جنيه، بزعم توظيفها في تجارة المياه المعدنية، والعصائر.

وكشفت تحريات وحدتي المباحث الجنائية والأموال أن المتهم يتنقل بين قريتة الشموت مركز بنها، وسكنه بدائرة قسم ثان بنها، وأكدت التحريات أن المتهم نصب على العديد من معارفه وأقاربه وإجمالي المبالغ المستولى عليها 4 ملايين جنيه، وأنه أقنعهم بتوظيف أموالهم في تجارة المياه المعدنية والعصائر، وحرر ضده محاضر نصب وباستئذان النيابة العامة وتقنين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث قسم ثانى بنها بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من إلقاء القبض على المتهم، وتحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة العامة التي أصدرت قرارها السابق.

وكان قد كشفت تحريات أجهزة الأمن بالقليوبية، تفاصيل القبض على مستريح القناطر الخيرية وزوجته طبيبة علاج طبيعي، في اتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في مبالغ مالية تتخطى الـ30 مليون جنيه.

وتبين من التحقيقات قيام شخص بمنطقة عزبة سويلم بمنطقة باسوس مركز القناطر الخيرية وزوجته دكتورة علاج طبيعي، بالنصب والاحتيال على المواطنين في مبالغ مالية تتخطى الـ30 مليون جنيهًا بزعم توظيفها في تجارة النحاس والخردة والبلاستك وحضانات الأطفال، وبعد مطالبتهم برد المبالغ المالية المتحصل عليها بمخالفة القوانين تهرب منهم بحجة تعثر تجارتهم.

وانتقل منذ عام ونصف للسكن بأحد المناطق بحدائق 6 أكتوبر، وجرى القبض عليهم بأحد الأكمنة بقسم ثالث أكتوبر وترحيلهم إلى مركز القناطر الخيرية محل إقامتهم على ذمة القضايا.

وبالفحص أوضحت التحريات أن الزوجة جرى ضبطها منتقبة للتخفي، كما أن الزوج كان يحمل بطاقة أحد أصدقائه.

وأكدت التحريات، أن المتهم وزوجته قام بالنصب على العديد من الأشخاص بالمنطقة باستغلال معارفه وأصدقائه وجيرانه واستغلال مهنته في تجارة النحاس والخردة واستغلال لقب مهنة زوجته دكتورة علاج طبيعي، بإيهام المواطنين بتوظيف الأموال بحضانات الأطفال للنصب على العديد من المواطنين، وحرر ضدهم العديد من محاضر شيكات بدون رصيد ومحاضر نصب وتوظيف أموال.

جرى تحرير قضايا حملت أرقام 3974 إداري مركز القناطر الخيرية لسنة 2021م، و11908 جنح القناطر الخيرية لعام 2021، والقضية رقم 29355 لعام 2020، وقضايا أخرى، وتوصلت التحريات لصحة الواقعة.

كان  اللواء حاتم الحداد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد غيث مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد بورود عدة بلاغات وتحرير محاضر ضد أحد الموطنين وزوجته دكتورة علاج طبيعي، يتهمونهم فيها بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها في تجارة النحاس والخردة والبلاستك وحضانات الأطفال، مقابل أرباح شهرية.