السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الزراعة: "الأورجانيك" سيكون سببا في التوسعات الزراعية بمصر

مبادرة تعالى نحلم
مبادرة" تعالى نحلم .. مصر أجمل"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، والمشارك باسم الوزارة في الفاعلية المجتمعية لمبادرة" تعالى نحلم .. مصر أجمل"، أن الطعام الأورجانيك الصحي مرتبط بالتنمية المستدامة ونتائج التنمية المستدامة.
وأكد أنه تم تحديث استراتيجية الزراعة المصرية ٢٠٣٠، وأنه لأول مرة تم وضع قانون بها خاص بالزراعة العضوية بمصر ، لافتا إلى أن الصادرات المصرية من الطعام الأورجانيك تبلغ 17 % من القطاع الزراعي.

وأشار القرش في تصريح خاص على هامش فعاليات المبادرة المجتمعية " تعالى نحلم.. مصر أجمل" إلى أن زراعة الطعام الأورجانيك من شأنه رفع   قيمة الزراعة المصرية، وسوف يكون سبيل كبير في إنشاء وعمل توسعات في عمليات الزراعة المصرية.
يشار إلى أن مبادرة " تعالى نحلم .. مصر آجمل" تهدف إلي العودة  للحياة الطبيعية مرة أخرى من خلال استصلاح الأراضي الزراعية وعودة زراعة المحاصيل الأورجانيك بدون مبيدات، وتوسيع الآفاق والعمل على التنمية الزراعية المستدامة؛ من خلال مشروع برايم ومبادرة "ازرع صح".
وتم تدشين وإطلاق المبادرة في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالاهتمام بنشر مفهوم "مصر الخضراء" ونشر فكرة الاعتماد على الحياة الطبيعية حتى تتمكن مصر من تحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدام، وأن فعاليات المبادرة سوف تمتد في مختلف المحافظات خلال الشهور القادمة.

6A075D20-09AD-449C-B3D7-7148E39C006E
6A075D20-09AD-449C-B3D7-7148E39C006E