الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

طوكيو 2020.. ثنائي السباحة التوقيعية يحتل المركز الـ20 في منافسات الدور التمهيدي

هنا هيكل وليلى على
هنا هيكل وليلى على لاعبا المنتخب الوطني للسباحة التوقيعية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أنهى الثنائي هنا هيكل وليلى على لاعبتا المنتخب الوطني للسباحة التوقيعية منافسات اليوم الأول من الدور التمهيدى "زوجى حر" بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا وحتى ٨ أغسطس الجارى فى المركز الـ٢٠ من أصل ٢٢ بمجموع 78.9000 نقطة.

فى حين جاء فى المراكز الأولى كل من الثنائى الروسى فى الصدارة بـ 97.9000 نقطة ثم الثنائى الصينى فى المركز الثانى بـ 96.2333 نقطة وجاء الثنائي الأوكرانى ثالثًا بمجموع 94.9333 نقطة.
ومن المقرر ان تتواصل اليوم باقى التصفيات لحسم المتأهلين للدور القادم وبنسبة كبيرة سيودع الثنائى هنا هيكل وليلى على المنافسات مبكرًا حيث يتأهل أصحاب المراكز الـ١٢ الأولى فقط.

الجدير بالذكر ان مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها فى الألعاب الأولمبية وهي 137 لاعبا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبا و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبا ولاعبة.