السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

الجريمة والعقاب.. السجن المشدد ينتظر المتهم بالشروع في قتل زوجته

الجريمة والعقاب
الجريمة والعقاب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تباشر النيابة العامة بالشيخ زايد، التحقيقات حول إصابة سيدة بـ6 طعنات على يد زوجها ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الشروع في قتل زوجته.
وطلبت النيابة العامة التحريات حول الواقعة، كما استعلمت عن الحالة الصحية للزوجة وإعداد تقرير واف حول الإصابات التى لحقت بها تمهيدا لسؤالها.
كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة ثاني الشيخ زايد بقيام شخص بالاعتداء على زوجته بطعنات في أماكن متفرقة من جسدها، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين إصابة ربة منزل بـ6 طعنات في أماكن متفرقة من جسدها وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.
وبإجراء التحريات تبين أن زوجها وراء ارتكاب الواقعة بسبب رفضها إعطاءه حقه الشرعي بسبب مشاجرة نشبت بينهما، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
من ناحيته، قال المستشار القانوني أحمد إمام، في تصريحات لـ"البوابة نيوز": إن الشروع في القتل جناية، مشيرًا إلى أن المادة 45 من قانون العقوبات نصت على أن الشروع في القتل هو عقد العزم والنية على ارتكاب إزهاق الروح حتى تحدث بعض الأعمال الخارجة عن إرادة المتهم التى تعطل وتفسد تلك الجريمة.
وأوضح "إمام"، أن عقوبة الشروع في القتل هى السجن المشدد من 10 سنوات وحتى 15 سنة، وفى حالة إتمام تلك الجريمة فإنها تصبح تهمة قتل عمد مع سبق إصرار وترصد ويعاقب المتهم بالإعدام.