الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

المحطة الأخيرة للثانوية العامة.. الطلاب: "الجيولوجيا" من الاختبار التجريبي.. وبعض الصعوبات في "التفاضل".. و"التعليم": وقت إضافي لطلاب لجنة أبو قرقاص.. وضبط 6 غشاشين

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اختتم اليوم الاثنين، طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021، ماراثون الامتحانات والذي انطلق ١٠ يوليو الحالي.

وأدى طلاب الشعبة (العلمية/علوم) امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألفا و428 طالبا/طالبة، وواجه طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالبا/ وطالبة.

وقال عدد من الطلاب ممن يؤدون الامتحان بلجنة مدرسة أم المؤمنين بالجيزة: إن امتحان التفاضل تكون من ٢٥ سؤالا، وغالبية الأسئلة بها صعوبات تحتاج وقتا أطول للتفكير، والتركيز.

من جهتهم، أوضح طلاب "علمي العلوم" أن امتحان "الجيولوجيا" يتكون من 45 سؤالا وغالبية الأسئلة من المراجعات و الامتحان التجريبي الأخير. مشيرين إلى وجود بعض "التكات"، في الامتحان لكن غالبية الأسئلة مباشرة.

في السياق ذاته، تلقت غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، تقريرا من غرفة العمليات الفرعية لمحافظة المنيا بوقوع حادث سير لسيارة تحمل  "2" صندوق خاص بامتحان طلاب إحدى لجان أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتم اتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض اللجنة المذكورة بكراسات أسئلة الامتحان، والتواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافي للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية ونقلها لمركز توزيع الأسئلة. 

وكشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رصد 6 حالات غش في 5 محافظات، منهم 4 حالات تصوير ونشر الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي،  بعد مرور 60 دقيقة من بدء الامتحان.

ومن جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي.

وأضاف شوقي: "لن نصرح بأي شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة، وكي لا نقدم معلومات منقوصة.

ويستأنف غدًا الثلاثاء طلاب مدارس "STEM"، امتحان الأحياء والجيولوجيا لعلمي العلوم، وامتحان الرياضيات لشعبة علمي الرياضيات.

فيما يختتم اليوم 225 طالبا/طالبة من طلاب الثانوية العامة (المكفوفون)، الماراثون بامتحان "الفلسفة والمنطق".

يشار إلى أن النتيجة سوف يتم إعلانها رسميا قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي.