السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

لو زعلان من صورة بطاقتك.. اتفرج على البطاقات التعريفية لـ«المنتخب الأولمبي»

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لأفراد بعثة المنتخب الأولمبي من لاعبين وجهاز فني، التي وضعت على البطاقات التعريفية «ID»، الخاصة بهم خلال تواجدهم ومشاركتهم بمنافسات كرة القدم رجال بأولمبياد طوكيو 2020، التي انطلقت في 23 يوليو وتستمر حتى 8 أغسطس الجاري.

المنتخب الأولمبي يودع طوكيو 2020

وودع المنتخب الأولمبي بقيادة المدير الفني، شوقي غريب، دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد الخروج من البرازيل في دور ربع النهائي بالخسارة بهدف دون رد.

شوقي غريب

وصعد المنتخب المصري لأولمبياد طوكيو 2020، بصفته حامل لقب بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، بعد الفوز على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في النهائي.

مشوار المنتخب الأولمبي في طوكيو 2020

ضم مدرب الفراعنة الصغار، 3 لاعبين فوق السن للمنتخب الأولمبي، هم، محمد الشناوي حارس الأهلي، ومحمود حمدي «الونش» مدافع الزمالك، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي المعار من ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

لتتكون القائمة من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - محمود جاد

خط الدفاع: أحمد أبوالفتوح - كريم فؤاد - أحمد حجازي - محمود الونش - محمد عبدالسلام - أحمد رمضان «بيكهام» - أسامة جلال- كريم العراقي

خط الوسط: أكرم توفيق - عمار حمدي - إمام عاشور - ناصر ماهر - رمضان صبحي - إبراهيم عادل - عبدالرحمن مجدي - طاهر محمد طاهر

وفي الهجوم: أحمد ياسر ريان - صلاح محسن - ناصر منسي

وخاض الفراعنة الصغار 3 مباريات بالبطولة المرموقة، قبل الخروج من المنتخب البرازيلي، حيث تعادلت كتيبة شوقي غريب سلبيًا مع إسبانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم تلقت هزيمة من الأرجنتين بهدف للا شئ، وفي الجولة الثالثة والأخيرة حققت فوزًا غاليًا بثنائية دون رد على أستراليا، ليحتل أبناء النيل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الأرجنتين صاحبة المركز الثالث ولكن المنتخب الأولمبي تأهل بفارق الأهداف، خلف إسبانيا المتصدرة بـ5 نقاط.

وظهرت صور لبعض نجوم المنتخب الأولمبي، من ملفاتهم وبطاقاتهم التعريفية الخاصة بالأولمبياد، وحصدت العديد من التعليقات باعتبارها صورا طريفة، حيث يظهر فيها اللاعبون وهم في سن صغير.

وجاءت الصور، كالتالي.

محمد الشناوي
أحمد أبو الفتوح - أحمد فتوح
الونش
أكرم توفيق
عمار حمدي
ناصر منسي
شوقي غريب