الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الكشف على 4206 مواطنا بقوافل طبية في الوادي الجديد

مديرية الشئون الصحية
مديرية الشئون الصحية في محافظة الوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، من الكشف الطبي على 4206 مواطنين في 8 قوافل طبية مجانية بقرى 4 مراكز إدارية بالمحافظة هي "الخارجة -باريس – بلاط-الداخلة"، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الأحد، أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من (نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية)، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية، مشيرًا إلى أنه جرى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أوضح محروس أنه جرى تنظيم القوافل الطبية بشكل مجاني لخدمة 8 قرى بالمحافظة على مدى شهر يوليو المنقضي، حيث جرى تقديم الخدمات الطبية لـقريتين بمركز الخارجة هي (الثورة – الشرك ة55)، لـ 2قرية بمركز باريس هي (المكس – جدة)، وقريتين بمركز الداخلة هي: " غرب الموهوب -الموشية "، وقريتين  بمركز بلاط هما" البشندي – تنيدة"، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس " كورونا" حفاظًا على صحة المواطنين.

أشار إلى أن تنفيذ القوافل يأتي بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، وتنفيذا لتكليفات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بضرورة التيسير على جميع المواطنين والحد من السفر للعلاج خارج المحافظة.

وكانت قد فحصت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، 107 منشأة غذائية شملت مصانع ومطاعم وكافتيريات ومخابز لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية بها خلال تصنيع المنتج الغذائي بها.

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، إنه جرى سحب 45 عينة غذائية من أسواق المحافظة، وجرى تحرير 18 محضر مخالفة اشتراطات صحية، كما جرى استخراج 32 شهادة صحية. 

أضاف محروس، أنه خلال حملات فحص الأغذية بأسواق المحافظة جرى ضبط أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وجرى إعدامها على الفور بواقع 23 كجم أغذية مختلفة بين عسل نحل، فطير، سمك، جبنة ومياه غازية.

ولفت محروس، إلى تنفيذ حملة من خلال إدارة التفتيش الصيدلي تولت المرور على 7 صيدليات خارجية وجرى عمل تنفيذ 6 معاينات لصيدليات قيد الترخيص، وجرى المرور والتفتيش على 6 وحدات صحية.