الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ الوادي الجديد يبحث آليات تشغيل آبار الري بطاقة الرياح

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد يلتقي اساتذة من هندسة أسيوط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقي اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، بوفد من أساتذة كلية الهندسة بجامعة أسيوط بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، لبحث ودراسة تنفيذ تجربة لتشغيل آبار الري الجوفية باستخدام طاقة الرياح.

وأكد الزملوط، تقديم كافة أوجه الدعم للاستفادة من المزايا التي يتيجها المشروع لتقليل تكلفة تشغيل الآبار لتخفيف العبء عن المزارعين، واستغلال طاقة الرياح المتجددة.

وكانت قد تفقدت حنان مجدي، نائبة محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، موقع انشاء فرع جامعة الوادي الجديد، بمركز الداخلة.

وأكدت حنان، في بيان صحفي لها، اليوم الأحد، أنه جرى تفقد معاينة الموقع المخصص بطريق "موط – الهنداو"، على الطبيعة، لاستكمال الدراسة الخاصة بالمشروع واتخاذ الإجراءات التنفيذية لاحقاً، وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وكانت قد نائبة محافظ الوادي الجديد، بتشكيل لجنة فنية من المختصين لدراسة ووضع خطة لتطوير ميادين مدينة موط بمركز الداخلة.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية، لمتابعة أعمال تطوير ميدان ٣٠ يونيو وقسم الشرطة بمدينة موط يرافقها سيد محمود، سكرتير عام المحافظة المساعد، ونبيل حنفي رئيس المركز.

وكان قد دعم بيت الزكاة والصدقات المصري، مجموعة من أطفال الوادي الجديد من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، بمجموعة من المقاعد المتحركة الكهربائية.

أكد محمد منير العديسي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، تسليم المقاعد المتحركة الكهربائية للمستحقين بحضور نائبة المحافظ حنان مجدي، وذلك بديوان الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمدينة موط.

أضاف العديسي، أنه جرى اختيار الحالات وفقاً للبحث الذي قامت به مديرية التضامن الاجتماعي لضمان تسليم الكراسي المقدمة من بيت الزكاة والصدقات لمستحقيها. 

لفت العديسي، إلى أنه خلال فعاليات تسليم المقاعد المتحركة للمستحقين وجهت نائبة المحافظ ببحث الحالة الصحية للحالات لتوفير العلاج اللازم من خلال مركز د حسن حلمي بدلا من انتقالهم للعلاج خارج المحافظة، وكذلك حصر حالات معاش تكافل وكرامة المتوقف الصرف لها لمخاطبة الوزارة بشأنها.