الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

المحطات النووية: الأربعاء آخر موعد لتسليم ملفات الوظائف

الخميس المقبل فرز الملفات و اختيار من استوفوا الشروط وتحديد مواعيد الاختبارات لهم.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأت صباح اليوم؛ هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء  تلقى ملفات المتقدمين  للوظائف التي أعلنت عنها الهيئة مؤخرا من الاشخاص الذين تخلفوا عن موعد التسليم المحدد لهم وقت سحب الملفات. 
وتستمر الهيئة في استلام الملفات حتي يوم الاربعاء المقبل الموافق 4 اغسطس2021 ، وذلك بمقر الهيئة بميدان الشهيد هشام بركات رابعة العدوية سابقا - مدينة نصر - القاهرة 
ومن ناحية اخري ستبدأ الهيئة من يوم الخميس المقبل في فرز الملفات و اختيار من استوفوا الشروط وتحديد مواعيد الاختبارات لهم.

وكانت قد أوضحت الهيئة،  أن ملفات المتقدمين يجب  أن تحتوى على صور المستندات المطلوبة للتقدم للوظائف وليس الأصل و الاطلاع على الاصل مع المتقدم ، مشيرة الي ان فترة التخلفات تم السماح بها للاشخاص الذين لم يستطيعوا استكمال  المستندات الخاصة بهم في الفترة المحددة لهم.

وبداية الاختبارات ستكون بالإختبار الفني التخصصي وهو "مميكن" وسيتم اجرائه على الحاسب الألى طبقا لكل مجموعة وظيفية والنجاح فيه لا يقل عن 65% و النتيجة تظهر فور الاختبار مباشرة والنجاح شرط من شروط النقل للاختبار التالي.
وسيتم تخصيص مكان للاختبارات بمقار المباني التابعة للهيئة سواء في مدينة نصر او العباسية، وقامت الهيئة بالفعل بتجهيز بعض القاعات بأجهزة الكمبيوتر بحيث يدخل المتقدم الإختبار داخل قاعة الحاسب الألي.
وتجرى الاختبارات لكل مجموعة لمدة ساعة تقريبا، ولأكثر من مجموعة في اليوم الواحد علما أن قبل موعد الاختبارات يتم ابلاغ كافة من تنطبق عليهم الشروط بالميل والتليفون إضافة للعناوين المسجلة مع التأكيد انه قبل مغادرة أي شخص يكون على دراية ومعرفة بنتيجة الاختبار من باب الشفافية والنزاهة بالمسابقة.
ومن ينجح في الاختبار الاول يتأهل للاختبار الثاني وهو الاختبار الفني التخصصي ويكون اختبار مميكن يتم دخوله  بالحاسب الألى  ايضا بمركز اعداد القادة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث يتم ارسال اسماء الناجحين والراسبين ايضا في أظرف مغلقة.
ويلي الإختبار الثانى الاختبار الثالث الخاص باللغة الإنجليزية وهو اختبار مميكن ايضا ويتم اجراؤه بمعهد اللغات التابع للقوات المسلحة، حيث نسبة النجاح لا تقل عن 65% والنتيجة يتم ارسالها في أظرف مغلقة من معهد اللغات ويكمل بعدها الناجحون الاختبارات التالية .
اختبار السمات الشخصية.
ومن يجتاز الاختبارات السابقة يدخل على الاختبار الرابع وهو اختبار السمات الشخصية وقياس القدرات الإبداعية والثبات الانفعالي وقياس القدرة على الابتكار ومجموعة من قياسات السمات الشخصية المختلفة أهمها مقاومة الانحراف والضغوط وهي تماثل الاختبارات التي يتم إجراؤها عالميا في هذا المجال بوجه خاص وهذا يتم بأحد الجهات المتخصصة في مجال القياسات النفسية والسلوكية وتتم بسرية تامة لأنها كشف السمات الشخصية لكل متقدم واعتبرت الهيئة هذا الاختبار امر هام جدا وضروري واللائقين والمتميزين يتم دخولهم الاختبار الخامس النهائي وهو المقابلة او "المواجهة".
ويعتبر اختبار المواجهة من اهم الاختبارات وسيتم من خلال لجنة مكبرة تشمل ممثلين من بعض الوزارات وممثلي جهات متعددة وتضم ايضا عناصر عالية المستوى من الهيئات النووية ووزارة الكهرباء وجهات خارجية يتم مقابلتهم جميعا مع كل من اجتازوا الاربع اختبارات السابقين وسيتم تصفية المتقدمين وفقا لتقييمات اللجنة ودرجات الاختبارات.
وبعد ذلك ينتقل الناجحين من اختبار المواجهة الي المرحلة الاخيرة وهي مرحلة الكشف الطبي وسيتم اجراؤه على من تم قبولهم واجتازوا كافة الاختبارات السابقة للعمل بالهيئة.