الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

الصنداي تايمز: إحباط عملية سطو لسرقة عقد من الألماس لملكة مصرية يُعرض في باريس

من بين 550 قطعة صنعها فان كليف أند آربلز طلبته منه الملكة نازلي في زواج ابنتها من شاه إيران عام 1939

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الشرطة الفرنسية إنها أحبطت خطة لسرقة عقد من الألماس عيار 217 قيراطًا صنع عام 1939 لملكة مصر، والذي يُعرض في باريس.

وبحسب صحيفة الصنداي تايمز البريطانية فإنه ألقي القبض على ثلاثة رجال للاشتباه في استعدادهم لاستخدام متفجرات لتفجير علبة زجاجية تحتوي على القلادة في متحف التاريخ الطبيعي بالعاصمة الفرنسية.

عقد الملكة نازلي هو من بين 550 قطعة صنعها فان كليف أند آربلز، صائغ المجوهرات الفرنسي، والتي تُعرض في المتحف، وكانت الملكة طلبته في زواج ابنتها من شاه إيران عام 1939.
وقالت الشرطة لصحيفة لو باريزيان إن الرجال اعتقلوا في 12 يوليو بعد أن ذهبوا إلى غابة بالقرب من باريس للتدرب على استخدام المتفجرات.

كانوا بالفعل تحت المراقبة بعد أن تلقى الضباط بلاغًا بأنهم كانوا يستهدفون القلادة، ويقول الضباط إنهم زاروا المعرض، لكن بدلًا من الإعجاب بمجموعة المجوهرات، راقبوا الحراس.

قال الضباط إنهم كانوا يخططون للهروب على دراجة نارية. أدين أحد الثلاثة سابقًا بالتورط في عصابة سرقت مجوهرات بقيمة 600000 يورو من شاحنة مصفحة في باريس عام 2013. 

تم القبض على أفراد العصابة وسجنهم ولكن لم يتم العثور على المجوهرات مطلقًا. قال ضابط الشرطة إن الثاني يوصف بأنه لص مجوهرات محترف، في حين أن الثالث هو تاجر مخدرات صغير. تم وضع الرجال الثلاثة رهن الحبس الاحتياطي في سجون منفصلة.