الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

أسعار الذهب مساء تعاملات اليوم الخميس 29 يوليو 2021

أسعار الذهب
أسعار الذهب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أستقرت  أسعار الذهب مساء تعاملات  اليوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021 ، بعد أن  ارتفعت في تعاملات ايوم الصباحية بمقدار  جنيهات .  
وشهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعا ملحوظا بقيمة 4 جنيهات، لتسود حالة من عدم الاستقرار لدى راغبي شراء الذهب، وأصبح من الصعب توقع اتجاه أسعار الذهب خلال تداولات الأيام القادمة ، هل سيستقر أم سيرتفع أم سينخفض.
وارتفعت  أسعار الذهب اليوم  في محلات الذهب والصاغة وبدون أسعار المصنعية أو الدمغة، وذلك مع تحرك ملحوظ بسعر أونصة الذهب عالمياً لتصعد إلى 1818 دولارا مقابل 1798 دولارا بختام جلسات أمس الأربعاء، وهو ما أثر بالتبعية على أسعاره في الأسواق المحلية و التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالأسعار العالمية .
وارتفع سعر العيار 24 وسجل 904 جنيهات للجرام الواحد، فيما سجل عيار "21" الأكثر مبيعا وانتشارا في السوق المصرية  نحو 792 جنيها، بينما عيار 18 سجل 678 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6336 جنيها.
وعالميا سجل سعر أونصة الذهب" والتي تزن حوالي 30 جراما حوالي 1818 دولارا.
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.  
و من المتوقع أن تشهد أسعار الذهب خلال الساعات القادمة تغيرات على المستوى العالمي والمحلي، وذلك مع ترقب نتائج اجتماع ومحضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي أعلن في وقت سابق نيته الإبقاء على الفائدة دون تغيير مع تلميح بدعم الاقتصاد الأمريكي مما دعم تغير الدولار نحو الصعود وهبوط الذهب دون 1800 دولار للأونصة، لكن السوق صحح مساره واتجه للصعود اليوم.
وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة القياسي بدون تغيير عند 0-0.25% ويقول إنه ملتزم باستخدم كل الأدوات المتاحة لدعم الاقتصاد الأميركي.
وقال الفيدرالي، إنه سيواصل شراء ما لا يقل عن 80 مليار دولار شهريا من سندات الخزانة و40 مليار دولار شهريا من الأوراق المالية المدعومة برهون عقارية حتى تتحقق أهدافه بشأن التوظيف واستقرار الأسعار.