الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

كلمة وزيرة الثقافة في افتتاح المؤتمر الدولي للفنون الإفريقية

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن المؤتمر العلمي الدولي للفنون الإفريقية أحد الأيقونات العلمية التي تصب أهدافها في معين رؤية مصر لتحقيق تنمية ثقافية مستدامة في ضوء التوجُّه نحو استكشاف وفَهم الثقافة الإفريقية الأم التي تمثل أحد أقدم ثقافات العالم القديم .

وأضافت وزيرة الثقافة خلال كلمتها بافتتاح المؤتمر العلمي الرابع الدولي للفنون الإفريقية الذي يقام تحت عنوان "الصحراء في إبداعات الفنانيين": “تمثل إفريقيا بما تملكه من ثقافة فطرية وفنون بيئة تلقائية مستقبل الصناعات الثقافية في العالم وهي تحتاج لعمل جاد ومستمر للكشف عن هذه الكنوز الثقافية لتحقيق المردود المثالي”.

وتابعت: يسعى المؤتمر الرابع لهذا العام للكشف عن الروابط الثقافية في البيئة الصحراوية بين قارتي إفريقيا وآسيا، وهو هدف شديد الأهمية يضاف لأهداف المؤتمر التي تجدد نفسها ولا تتوقف عن النمو نحو الارتقاء عامًا بعد عام.

وافتتحت وزيرة الثقافة فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للفنون الإفريقية، ومعرض تشكيلي إفتراضي تحت عنوان "الصحراء في إبداعات الفنانيين"، وتم بثه على منصة الأكاديمية اليوم 28 يوليو 2021.

وكانت الدكتورة غادة جبارة رئيس المؤتمر ونائب رئيس أكاديمية الفنون قد عقدت اجتماع مع د. إيمان مهران مقرر المؤتمر، ود. نهلة أبسخرون أمين المؤتمر، لمتابعة الأوراق العلمية المقبولة في المؤتمر العلمي الرابع للفنون الإفريقية، وانتهى بالموافقة على نشر أبحاث المؤتمر في مجلد يضم كل فاعليات المؤتمر العلمي الرابع لأكاديمية الفنون.

أما عن المعرض التشكيلي، فأكد الدكتور أشرف ذكي رئيس أكاديمية الفنون أن المعرض ضم أعمال من أغلب الدول العربية والعديد من دول شمال إفريقية تدعيماً للتواصل الافروآسيوي، حيث عرض ما يزيد عن ثمانين فنان تشكيلي وأغلبهم من مؤسساتنا الفنية العريقة بالمنطقة.

 ودعماً لدور أكاديمية الفنون  قررت مقرر المؤتمر د. إيمان مهران إعادة فتح باب التقدم للمشاركة في معرض آخر إفتراضي يستكمل الرؤية الفنية لمبدعي المنطفة الأفروآسيوية.