الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

المغرب يسجل أكثر من 9 آلاف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

كورونا في المغرب
كورونا في المغرب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سجلت وزارة الصحة المغربية  9428 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 597876 حالة في المغرب حسبما أفادت فضائية “ سكاي نيوز ”، مساء اليوم الأربعاء.

وبحسب وسائل إعلام مغربية؛ فقد أجرت الصحة المغربية  43058 فحصا خلال الساعات الماضية ، ليرتفع الإجمالي الي 6864568 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وسجلت الوزارة المغربية  27 حالة وفاة خلال الساعات الماضية ليصل العدد إلى 9665، بينما تم التأكد من 1766 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 550882.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في العالم قفزت بنسبة 21% خلال الأسبوع الماضي.

وحول الجرعة المعززة للقاح كورونا، قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك دراسات مكثفة تجري في الوقت الراهن بشأن استخدام الجرعات المعززة من لقاح كورونا.

واضافت: "لا ننصح حاليا بتلقي جرعات معززة من لقاحات كورونا بسبب عدم توفر البيانات الكافية بشأن هذا الإجراء".

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن الأسبوع الماضي (19 – 25 يوليو) شهد أكثر من 3.8 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بزيادة تصل إلى 8% مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

وأشارت المنظمة في تحديثها الوبائى الأسبوعي الذى أصدرته اليوم الأربعاء في جنيف، إلى أنه تم الإبلاغ عن 540 ألف حالة يوميا في المتوسط خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 490 ألف حالة تم الابلاغ عنها يوميا فى الأسبوع السابق.

وعزت المنظمة الدولية هذا الاتجاه المتزايد إلى الزيادات الكبيرة فى منطقة الأمريكتين ومنطقة غرب المحيط الهادئ، وقالت إن عدد الوفيات المبلغ عنها ارتفع بشكل حاد مع أكثر من 69 ألف حالة وفاة بزيادة 21 ٪ مقارنة بالأسبوع السابق.

ونوهت المنظمة بأن العدد التراكمي للحالات والوفيات المبلغ عنها على مستوى العالم يبلغ نحو 194 مليون وأكثر من 4 ملايين على التوالي، محذرة من أنه إذا استمرت هذه الاتجاهات فمن المتوقع أن يتجاوز العدد التراكمى للحالات المبلغ عنها عالميا 200 مليون فى الأسبوعين المقبلين.