الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

طوكيو 2020.. المنتخب السعودي يتلقى الهزيمة الثالثة

المنتخب البرازيلي فوزه الثاني وتعادل واحد

جانب من المباراة
جانب من المباراة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تلقى المنتخب الأولمبي السعودي خسارة كبيرة أمام نظيره البرازيلي بنتيجة 1-3  في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب سايتاما، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كرة القدم بالمجموعة الرابعة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

سجل ثلاثية المنتخب البرازيلي ماتيوس كونها وريتشاليسون “هدفين" في الدقائق 14 و76 والثالثة من الوقت بدل الضائع فيما أحرز الهدف السعودي الوحيد اللاعب عبدالإله العمري عند الدقيقة 27.

وأنهى الأخضر السعودي مشواره في الأولمبياد بثلاث هزائم ليودع طوكيو 2020 بينما حقق المنتخب البرازيلي فوزه الثاني وتعادل واحد وينهي مجموعته الرابعة بالصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطين عن وصيفه الإيفواري ويتأهلان معا للدور المقبل.
سيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب والكرة في الشوط الأول وضغط بكثافة هجوميا بحثا عن تسجيل هدف ولكن دفاع وحارس الأخضر كانوا في الموعد.
واستعاد المنتخب السعودي السيطرة ومجارات راقصة السامبا على الكرة في محاولة لاحداث خطورة على المرمى البرازيلي ولكنه لم يستطع الوصول للشباك البرازيلية.
وحملت الدقيقة 14، الهدف الأول للمنتخب البرازيلي عن طريق ماتيوس كونها بعدما تابع ضربة ركنية متقنة من زميله كلاودينيو على القائم القريب بضربة رأسية سكنت الزاوية اليمنى للحارس أمين بخاري.
وحاول سالم الدوسري مهاجم المنتخب السعودي تعديل النتيجة من ضربة حرة مباشرة ولكن تسديدته اصطدمت بالحائط البشري من لاعبي المنتخب البرازيلي.
وسنحت للاعب أنتوني فرصة سانحة لتسجيل هدف ثاني بعدما تابع عرضية أرانا داخل منطقة الجزاء بضربة رأسية ولكن ارتطمت بالعارضة، قبل أن تعود لزميله كونها الذي حاول لعبها مباشرة ولكن استبسل الدفاع أمامه، لتعود للاعب أنتوني الذي سدد أرضية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس السعودي.
وفي الدقيقة 27 أحرز المنتخب السعودي هدف التعادل عبر المدافع عبدالإله العمري بضربة رأسية جميلة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعته لضربة حرة غير مباشرة نفذها باتقان سلمان الفرج، سكنت الزاوية اليسرى للحارس البرازيلي.
وكاد المنتخب البرازيلي يضيف هدف التقدم الثاني عبر ريتشارلسون بعد تمريرة من زميله كونها داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس بخاري تصدى لتسديدته ببسالة بالدقيقة 41 ورغم المحاولات البرازيلية الخطيرة، لكن الشوط الأوا نتهى بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني استعاد البرازيل السيطر وأحرز هدفين ليلحق الهزيمة الثالثة بالأخضر السعودي الذي فشل في حصد اي نقطة خلال مشاركاته بالأولمبياد بعدما خاض 9 مباريات.