الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

إقامة الكونفيدرالية الأفريقية للسامبو للمرة الأولى بالقاهرة

إقامة الكونفيدرالية الأفريقية للسامبو للمرة الأولى في القاهرة

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انطلقت فعاليات مؤتمر الكونفيدرالية الأفريقية للسامبو اليوم الأربعاء في القاهرة وذلك للمرة الأولى التي تقام تحت رعاية الاتحاد المصري للكيك بوكسينج والسامبو برئاسة محمد صبيح وبحضور مسئولي الاتحاد الدولي والأفريقي وأعضاء الاتحادات الأفريقية للسامبو. ويحضر اجتماع الكونفيدرالية الأفريقية للسامبو كلا من محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج والسامبو، ودليل الصقلي رئيس الكونفيرالية الأفريقية للسامبو، نائب رئيس الاتحاد الدولي، وصوفيا روزانوف مدير عام العلاقات الخارجية في الاتحاد الدولي، و باسي فرانسوا الأمين العام للاتحاد الأفريقي للسامبو، و محمد آبي روز الأمين العام للاتحاد الأفريقي وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للسامبو.

 ويناقش مؤتمر الكونفيدرالية الأفريقية مستقبل اللعبة بعد ضمها رسميا إلى قائمة الألعاب الأولمبية في نسخة عام 2028. ويلقي كل من الحاضرين كلمة للحديث عن لعبة السامبو وكيفية تطويرها مع التأكيد على أهمية عقد الكونفيدرالية الأفريقية بعد تأجيلها لمدة عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا في مختلف دول العالم والتي عطلت العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية في إفريقيا. 

ويتزامن عقد الكونفيدرالية الأفريقية للسامبو في القاهرة مع إقامة البطولة الأفريقية للسامبو في نسختها الخامسة عشر في الصالة المغطاة باستاد القاهرة حتى 31 يوليو الجاري بمشاركة 18 دولة والمقامة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

 

 وتستضيف مصر البطولة للمرة الأولى في تاريخها عقب ضم رياضة السامبو ضمن أحد لجان عمل الاتحاد المصري للكيك بوكسينج. وتقام البطولة بنظام الفقاعة الطبية وفقا للإجراءات المتبعة في الأحداث الرياضية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.