الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

ماجد نجم يتابع آخر مستجدات العمل بجامعة حلوان الأهلية

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم يتفقد جامعه حلوان الأهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أجرى  الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان جولة تفقدية لمتابعة آخر اأعمال الإنشاءات بجامعة حلوان الأهلية الحديثة. 
ويأتي ذلك في ظل الجهود الكبيرة والمتلاحقة التى تجري يوميًا على قدم وساق للانتهاء من الأعمال الإنشائية منذ أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بإنشاء الجامعات الأهلية التي تستهدف تأسيس كيانات تعليمية وعلمية تحاكى أحدث الأنظمة العالمية و تقدم  إلى شباب الوطن مستوى تعليميًا متميزا و غير تقليدى، وقد سارت جامعة حلوان برئاسة  الدكتور ماجد نجم على هذا الدرب فشرعت فى إنشاء جامعة حلوان الأهلية الحديثة لتقدم برامج علمية وأكاديمية
تواكب مستجدات التعليم فى العالم و تتوافق مع احتياجات سوق العمل الداخلى والخارجى و تسهم فى إعداد خريجين متخصصين في المجالات التكنولوجية الحديثة.

وأكد  الدكتور  نجم  أنه أخذ على عاتقه مهمة البدء في إنشاء الجامعة الأهلية علي مساحة ٥٤ فدانا و بإجمالي 24 برنامجا بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات، و ستقدم الجامعة برامج متخصصة مختلفة تلبى أهم وأكثر احتياجات سوق العمل وفقا لمتطلباته المتغيرة.

وأشار  إلى أنه تم تقسيم العمل على عدة مراحل إيذانا ببدء التشغيل حيث تتضمن المرحلة الأولى عدد ٨ مبان على مساحة ٢٤ فدانا تشمل مبنى إدارة الجامعة ومبنى المعامل المركزية، وعدد ٦ مبان أكاديمية، بينما تتضمن المرحلة الثانية والتي ستقام على مساحة ٣٠ فدانا ، ٧ مبان أكاديمية، ومبنى الورش، ووحدات إنتاجية، وتتضمن المرحلة الثانية أيضا إعادة توظيف لعمارات إسكان الطلاب في الوحدات الخاصة وسكن طلاب الجامعة الأهلية.

ويتابع الدكتور ماجد بشكل  يومي ومستمر جميع مراحل إنشاء الجامعة الأهلية التي تشمل مبنى إدارة الجامعة،و ٣ مبان أكاديمية للعلوم الهندسية، ومبنيين أكاديميين للعلوم الطبية، ومبنى أكاديمي للعلوم الإنسانية، ومبنى للمعامل، وساحة إدارة الجامعة، والساحة الأكاديمية، والمنطقة الترفيهية والرياضية، كما ستضم جامعة حلوان الأهلية الحديثة مبنى  ريادة الأعمال والابتكار ومبنى المكتبة والشئون الإدارية .

كما أشار  إلى أن الجامعة الجديدة تتمتع بموقع متميز مع وجود بنية تحتية ذات كفاءة عالية بالإضافة إلى السعر التنافسي للبرامج والمجالات التخصصية.