الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الثانوية العامة 2021.. دخول طلاب علمي اللجان بجنوب سيناء

أحد لجان الثانوية
أحد لجان الثانوية بدهب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأ قبل قليل دخول طلاب القسم العلمي لجان امتحانات نهاية العام لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2020؛ لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، بجنوب سيناء، والبالغ عددها 13 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بمدن المحافظة، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

لجنتان بدهب

ورصدت "البوابة نيوز" توافد الطلاب على لجان الامتحانات بلجنة مدرسة على بن أبي طالب الثانوية ولجنة مدرسة الشهيد ياسر الحديدي، الخاصة بالمنازل، التابعتين لإدارة دهب التعليمية،  وتخصيص 10 من المعلمين والإداريين لتنظيم دخول الطلاب، منعا لتكدسهم.

تشديدات أمنية بمحيط اللجان

وتجرى امتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء، وسط تشديدات أمنية مكثفة، وإجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على صحة الطلاب والمشاركين في انتظام العملية الامتحانية، ونشرت مديرية الأمن، وإدارة الحماية المدنية، ضباطها وسياراتها أمام لجان الثانوية العامة لتأمينها، بالإضافة إلى انتشار سيارات الإسعاف أمام كل لجنة.

حرم آمن 

ووضعت قوات الأمن حواجز حديدية أمام المدارس التي تضم لجان امتحانات الثانوية العامة، فيما تمشط قوات الحماية المدنية محيط المدارس باستمرار، للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات، كما جرى الدفع بطفايات حريق زائدة داخل كل مدرسة، تحسبًا لوقوع أي حرائق.

تمركزات أمنية ثابتة

وعينت مديرية أمن جنوب سيناء بقيادة اللواء أحمد الألفي مدير الأمن، تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان، للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدي لكل صور الخروج على القانون، ومنع أي تجمعات بمحيط اللجان إعمالًا بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بالمحافظة يبلغ ٦٩٨ طالبا وطالبة بإجمالي لجان ١٣ لجنة امتحانية، ومركزين رئيسيين و٥ مراكز فرعية.

وإجمالي عدد أعضاء اللجان 409 ما بين رئيس لجنة ومراقب أول وملاحظين وإداريين ومعاوني أمن، كما جرى تجهيز عدد ١٥ استراحة بعدد ٤٦٧  سريرا بمدن المحافظة.

a
a
aa
aa
aaa
aaa
aaaa
aaaa
aaaaa
aaaaa
aaaaaa
aaaaaa