الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الثانوية العامة2021.. توافد طلاب علمى على اللجان لأداء امتحان الإنجليزي بالدقهلية

امام احدى لجان امتحانات
امام احدى لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تشهد لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية، توافد الطلاب والطالبات بصحبة أولياء أمورهم الذين حرصوت على اصطحابهم حتى اللجان، حيث يؤدى ٣٢٣٠٥ طلاب بالدقهلية بشعبة العلمى مقسمين إلى ٢٤٤٤٢ طالب علمى علوم و٧٨٦٣ طالب علمى رياضة، اليوم الاثنين، امتحانهم في مادة اللغه الاجنبية الثانية لمدة ثلاث ساعات بدءا من الساعة ١٠ صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وأكد على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن جميع المدارس بمحافظة الدقهلية استعدت لاستقبال  الطلاب والطالبات لأداء امتحانات الدور الأول  للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ وسط إجراءات احترازية من التعقيم والتطهير واستخدام كافة الوسائل اللازمة لتطهير وتعقيم المدارس بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
وأضاف وكيل الوزارة، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الأمتحانات على مدى ٢٤ساعة وتشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية  لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فورًا واتخاذ كل الاستعدادات الأمنية من تفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية  على مستوى المحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جهازيتها للاستخدام وقت الحاجة. 
وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة  على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الأمتحانات بالإضافة لقوات الامن الخاصة باللجان لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.  

وأوضح أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتعقيم وتطهير المدارس كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية على توفير زائرة صحية بكل مدرسة أو  طبيب، كما جرى توزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الامتحانية وتوفير أجهزة تعقيم وأجهزة  لقياس درجه حرارة الطلاب  قبل الدخول إلى اللجان.
وشدد عبد الرؤوف، على تعقيم اللجان يوميا قبل وبعد أداء الامتحانات وعدم دخول أي من الملاحظين والطلاب بدون كمامة، موجها بضرورة توفير الجو الآمن والملائم للطلاب وبما يضمن سير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة فضلا عن المتابعة اللحظية لسير  العمل، وحال أي عقبات يتم تذليلها فورا.
يذكر أن امتحانات الفصل العام الدراسي قد بدأت السبت  الموافق ٢٠٢١/٧/١٠ ويبلغ إجمالي عدد الطلاب  ٤٧٦٧٠ مقسمين إلى ٢٤٤٤٢ طالبا وطالبة شعبة علمى علوم و٧٨٦٣ طالبا وطالبة شعبة علمى رياضة و١٤٩٨٠  طالبا وطالبة أدبى،  بالإضافة إلى ٣٨٤ دبلومة أمريكية، وأن عدد اللجان ١٦٤ لجنة سير امتحانية  منها ١٦٠ لجنة امتحانية  للطلبة المنتظمين والمنازل، بالإضافة للجنة المكفوفين والأورام والسجن والمتفوقين.