السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

انتشال جثة غريق في ميامي شرق الإسكندرية والبحث عن أخرى

ارشيفية
ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجحت قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين بالإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، في انتشال جثة غريق في منطقة ميامي وجار البحث عن جثة أخرى.

تعود الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية بلاغا يفيد بغرق اثنين أمس الأحد، أحدهما أحمد ياسر متولي والثاني أحمد فتحي أبو حسين، في  ميامى شاطئ فريسكا.

وتكثف قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين، البحث عن جثة الشاب الثاني الغارق في مياه البحر بمنطقة ميامي.

وكان قد أكد  اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن جميع حالات الغرق التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، أغلبها وقعت ليلا، موضحا أن الشواطىء مفتوحة من الثامنة صباحًا وحتى وقت الغروب، وبعدها يتم إخراج المواطنين من الشاطىء.

و أضاف أن هناك حالات الغرق تحدث بعد الفجر تماما وبالتالي المنقذون لا يكونون متواجدين لأن فترة العمل من الساعة 8 صباحا وجميع الشواطئ بها منقذون لمنع حدوث أي حالة غرق ويجب اتباع التعليمات لمنع الغرق ومنها الالتزام بمواعيد عمل الشواطئ حتي تكون فرق الإنقاذ متواجدة.

وقال محافظ الإسكندرية، إن المحافظة استقبلت خلال  أيام عيد الأضحى المبارك، حوالي 4 ملايين زائر معظمهم رحلات اليوم الواحد.

وأضاف الشريف، أن المحافظة كانت تستقبل خلال أيام العيد يوميا متوسط مليون نسمة، من المحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، كانت على أتم الاستعداد لاستقبال هذه الأعداد، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

وأكد الشريف على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة ، والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات وكافة الجهات المعنية لمتابعة أية مستجدات والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ.


ظهور جثة غريق على سطح مياه شاطئ النخيل غرب الإسكندرية


ونجحت قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين بالإسكندرية، صباح اليوم السبت، في انتشال جثة شاب غريق بمياه شاطئ النخيل غرب المحافظة.

تعود الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الإسكندرية بلاغا بشأن غرق شاب اسمه 23 سنة في شاطئ النخيل.

وعلى الفور، انتقلت قوات الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين بالإسكندرية للبحث عن الغريق في مياه البحر.

ويقول الكابتن إيهاب المالحي، غواص من مجموعة غواصين الخير، إن جثة الشاب بهاء ظهرت على سطح المياه شاطئ النخيل قبل صلاة فجر اليوم السبت.

انتشال جثة غريق شاطئ الزراعيين بالنخيل غرب الإسكندرية

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية وعدد الغواصين المتطوعين، صباح اليوم السبت، في انتشال جثة غريق شاطئ الزراعيين بالنخيل غرب المحافظة.

وقال الكابتن إيهاب المالحي، غواص من مجموعة غواصين الخير، إن الغريق لشاب اسمه طارق ايمن عنده ١٧ سنه من طنطا غرقان فى شاطي  الزاعيين بالنخيل، ظهرت جثته على سطح المياه عقب صلاة الفجر.
محافظ الإسكندرية: إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطىء خلال فترات إرتفاع الأمواج وسرعة الرياح

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم،  تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطيء وإتخاذ إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطىء خلال فترات إرتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ علي أرواح المصطافين.

فى إطار حرص محافظة الإسكندرية علي حماية مصطافيها من الغرق بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من إرتفاع الأمواج.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ؛ أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول للمياه البحر، وتم التشديد علي رفع درجة الاستعداد لدي عمال أبراج المراقبة وتكثيف تواجد الغطاسين، مع عدم تشغيل البدالات نهائياً.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع. وكذلك المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة.

واجتمع جمال بعدد من مستأجري شواطئ العجمي للتنبيه بإتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرا لارتفاع الأمواج، والتشديد علي منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام.

هذا وتهيب محافظة الإسكندرية السادة المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة الإلتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.
بعد الرايات الحمراء.. منع السباحة في شاطئ ستانلي الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج

قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة،  بإخلاء مياه شاطئ ستانلي من المصطافين نظرا لارتفاع الامواج وتعرض حياتهم للخطر.

يأتي هذا القرار نظرا للطبيعة الجغرافية للشاطئ والذي يشكل نتوء (جونة) تندفع خلالها الامواج بقوة كبيرة بتركيز كبير في مواجهة ضيقة من المساحة الرملية مما ينتج عنها قوة في الارتداد وسحب المواطنين لداخل المياه بسرعات عالية .  

وأضاف البيان الصادر عن الإدارة اليوم، أنه سيتم منع السباحة بالشاطئ حتي استقرار الأوضاع، كما تهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تفهم الأمر والالتزام بالتعليمات والتعاون مع إدارة الشاطئ حفاظا علي حياتهم.