الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

خبير: مصر تضع إستراتيجية شاملة لدعم وتطوير السياحة في الفترة المقبلة

زياد السيسي
زياد السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال زياد السيسي، الخبير السياحي، ومؤسس مبادرة “ ادعم سياحة بلدك ”: إن الدولة المصرية تعكف الان علي وضع استراتيجية وطنية شاملة وطموحة لدعم السياحة، وتعتمد هذه الخطة علي الاتفاق مع بيت خبرة عالمي يتم من خلاله تحديث وتطوير الاستراتيجية السابقة وفقا للمتغيرات الجديدة التي طرأت علي صناعة السياحة في مصر والعالم . 
واضاف زياد السيسي أن الاستراتيجية ستساهم في تطوير كافة الأنشطة والمنتجات السياحية بمصر بالاضافة الي تطوير التراث الإنساني والحضاري والثقافي . 
كما ان الحكومة المصرية ووزارة السياحة قامت بخطوة جيدة للغايه متمثلة في توسيع منظومة الحصول علي التاشيرة اليكترونيا وزيادة عدد الدول الحاصلة علي هذه التاشيرة السياحية الاليكترونية الي ٧٤ دولة حول العالم ، لانه سيساهم في تشجيع السائحين الوافدين الي مصر.
وفي اطار هذه الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية، تعد الآن مبادرة " أدعم سياحة بلدك " للقيام بمؤتمر ضخم الشهر المقبل لدعم السياحة المصرية واستقدام اكبر عدد من السائحين لاسيما من الصين ودول شرق آسيا بما يخدم اتجاهات الدولة المصرية لاستقدام السائحين من هذه الدول، اما سيكون له الأثر في دعم قطاع السياحة والاقتصاد المصري.. وسوف يحضر هذا المؤتمر عدد من الوزراء ورجال الاعمال ورموز الدولة وممثلين من الازهر والكنيسة بالاضافة الي خبراء السياحة . وقد قامت المبادرة مؤخرا بعمل العديد من الجولات في روسيا والمانيا وعدد من الدول الاوروبية والاسيوية لدعم السياحة المصرية في الفترة المقبله.