الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

من الأرشيف| ماذا قال محمود الخطيب بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا؟

محمود الخطيب
محمود الخطيب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عرضت فضائية ماسبيرو زمان، فيديو لإعلان خبر فوز اللاعب محمود الخطيب، وقتها، ورئيس النادي الأهلي حاليا، بجائزة أحسن لاعب في أفريقيا عام 1983.

وقال محمود الخطيب خلال لقاء مع التليفزيون المصري، إنه سعيد بهذه الجائزة، موضحا أن الله عوضه عن المجهود الكبير الذي بذله خلال السنوات الماضية.

وأضاف محمود الخطيب إنه ولد في القلعة لكنه عاش في عين شمس ولعب الكرة هناك، ولعب في النصر والثانوية الرياضية، ثم الانتقال للأهلي عام 1970.

ووجه الخطيب الشكر للكثير من المدربين الذين أثروا في حياته خلال مسيرته الكروية، موضحا أنه يعمل لنفسه إحصائيات، وأنه أحرز أكثر من 500 هدف.

ولفت محمود الخطيب إلى أن أكثر هدف يعتز به دائما هو آخر هدف أحرزه، إلى أن يحزر هدفا بعده.

جدل

حين فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، ثارت حالة من الجدل بين الجماهير المصرية بخصوص هوية أول لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا محمود الخطيب أم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

فقد كانت مجلة "فرانس فوتبول" تمنح جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا بداية من عام 1970، وكانت الجائزة الوحيدة المعترف بها عالميًا وإفريقيًا لاختيار أفضل لاعب في القارة السمراء حتى عام 1992.

 وهو ما يؤكد أن محمود الخطيب أول لاعب مصري يحصل عليها، كما حصل حسن شحاتة، نجم الزمالك والمنتخب الوطنى الأسبق، على المركز الثالث عام 1974، بينما تواجد إبراهيم يوسف، نجم القلعة البيضاء الراحل، فى المركز الثالث أيضًا عامى 1984 و1985.

بعد ذلك قرر الكاف منح جوائز الأفضل للاعبين، وكتب، وقتها، محمد فضل الله عبر حسابه على فيسبوك: "تنظيميًا ولائحيًا.. تغيير مسمى الجوائز والمسابقات الرياضية لا يلغي تسلسل ترتيب الحصول عليها".

ولذا يعد محمد صلاح هو ثاني لاعب مصري يحصل على لقب أفضل لاعب في أفريقيا، وقد حقق نجم نادي ليفربول الإنجليزي هذه اللقب مرتين.