الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ الإسكندرية: 4 ملايين مواطن زاروا الشواطئ في عيد الأضحى

زحام على بوابات شواطئ
زحام على بوابات شواطئ الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن أن المحافظة استقبلت خلال  أيام عيد الأضحى المبارك، حوالي 4 ملايين نسمة.

وأضاف الشريف، خلال تصريح صحفي له اليوم، أن المحافظة كانت تستقبل خلال أيام العيد يوميا متوسط مليون نسمة، من المحافظات المجاورة.

وأشار إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، كانت على أتم الاستعداد لاستقبال هذه الأعداد، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

وأكد الشريف انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة ، والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات وكافة الجهات المعنية لمتابعة أية مستجدات والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن نسبة إشغال الشواطئ بلغت 100% منذ الساعة العاشرة صباحاً، وذلك بالتزامن مع ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف رشاد، خلال تصريح صحفي له اليوم، أنه نظرا لوصول نسب إشغال الشواطئ الي ١٠٠%  منذ العاشرة صباحا، تناشد الادارة المركزية للسياحة والمصايف الرواد بمنع التزاحم والتجمع أمام بوابات الشواطئ التي أعلنت إغلاقها وتؤكد أننا لن نسمح بدخول المواطنين بالتجاوز لنسبة الإشغال المقررة.

وأشار إلى أن نسب الأشغال في أولى أيام العيد شهدت انخفاضا ملحوظا حيث وصلت إلى 50٪، بينما شهد ثان يوم العيد نسب إقبال وإشغال عالية وصلت إلى 100٪.

وأكد رشاد، خلال تصريح صحفي له اليوم،  استمرار الحملات الرقابية والتأكد من أمن وأمان الشواطئ وتوفير أفضل الخدمات للرواد.

وأشار إلى أنه تم شن عدد 4 حملات مفاجئة مكبرة علي طول الكورنيش خلال أول وثان أيام العيد، بالإضافة إلى تواجد لجان المرور لمفتشي ومراقبي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بصفة مستمرة على مدار اليوم. وأسفرت الحملات عن مصادرة 300 شيشة ورصد مخالفات في عدد من الشواطئ، تمهيدا لتوقيع غرامات مالية عليهم.
محافظ الإسكندرية: إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطئ خلال فترات ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم،  تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطئ واتخاذ إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطئ خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ على أرواح المصطافين.

فى إطار حرص محافظة الإسكندرية على حماية مصطافيها من الغرق بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ؛ أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول للمياه البحر. وتم التشديد على رفع درجة الاستعداد لدى عمال أبراج المراقبة وتكثيف تواجد الغطاسين، مع عدم تشغيل البدالات نهائياً.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع. وكذلك المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة.

واجتمع جمال بعدد من مستأجري شواطئ العجمي للتنبيه باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرا لارتفاع الأمواج، والتشديد على منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام.

هذا وتهيب محافظة الإسكندرية السادة المصطافين والرواد في الشواطئ المفتوحة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.
بعد الرايات الحمراء.. منع السباحة في شاطئ ستانلي الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج

قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، يوم الجمعة،  بإخلاء مياه شاطئ ستانلي من المصطافين نظرا لارتفاع الأمواج وتعرض حياتهم للخطر.

يأتي هذا القرار نظرا للطبيعة الجغرافية للشاطئ والذي يشكل نتوء (جونة) تندفع خلالها الأمواج بقوة كبيرة بتركيز كبير في مواجهة ضيقة من المساحة الرملية مما ينتج عنها قوة في الارتداد وسحب المواطنين لداخل المياه بسرعات عالية .  

وأضاف البيان الصادر عن الإدارة اليوم، أنه سيتم منع السباحة بالشاطئ حتى استقرار الأوضاع، كما تهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالسادة المواطنين تفهم الأمر والالتزام بالتعليمات والتعاون مع إدارة الشاطئ حفاظا علي حياتهم.
شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء نظرًا لارتفاع الأمواج

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة اللواء جمال رشاد، يوم الجمعة، عن رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية، بالتزامن مع سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وتحذيرا للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر.

وأضاف البيان الصادر عن الإدارة اليوم، أنه تم التاكيد علي تواجد عمال أبراج المراقبة ، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع و المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالرواد الالتزام بتعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.